أحمر خدود ذا بادي شوب كان هذا أول أحمر خدود أشتريه عند استكشافي عالم المكياج.. جربت بعده واحد من ماركة غير مشهورة وأحمر خدود من ماركة إلف من ضمن باليت تكلمت عنه من قبل لكن كلاهما لم يعجباني مثله!
“مع الأخذ في الاعتبار أنني أتزين أمام زوجي ومحارمي والثقات من النساء فقط، هدانا الله أجمعين لما يحب ويرضى”

 The-Body-Shop-Cheek-Color-02

معلومات عنه:

سعره وقت الشراء كان 115 جنيه مصري أعتقد أنه ارتفع قليلاً الآن
وزنه 4 جرام
درجته رقم 02 واسمه Fard A Joues ربما يكون اسمه تغير.

مكوناته:

Mica (Opacifier), Talc (Absorbent/Bulking Agent), Boron Nitride (Bulking Agent), Zinc Stearate (Binder), Synthetic Wax (Binder/Emollient), Lauroyl Lysine (Skin Conditioning Agent), Isoeicosane (Skin Conditioning Agent), Glyceryl Laurate (Emulsifier), Lanolin Oil (Skin Conditioning Agent), Sclerocarya birrea (Marula Oil) (Skin Conditioning Agent), Silica (Absorbent), Carnauba (Copernica Cerifera (Carnauba) Wax) (Stabiliser/Viscosity Modifier), Tocopheryl Acetate (Antioxidant), Methylparaben (Preservative), Methicone (Skin Conditioning Agent), Propylparaben (Preservative), CI 77891 (Colour), CI 77491 (Colour), CI 15850 (Colour), CI 77492 (Colour), CI 77499 (Colour).
.
الانطباع الأول:

العبوة بيضاوية الشكل قليلاً ليست دائرية تمامًا، وغطاءها به جزء شفاف يسمح برؤية اللون دون حاجة لفتح العبوة، كما أن بها جزء مثل زر تضغطين عليه فتنفتح العبوة 180 درجة، وبها نشرة بعدة صفحات ملصقة بالخلف<< تضايقني تلك النشرات فتحها وإعادة لصقها عملية مزعجة.
ليس له رائحة مميزة، رائحة أحمر خدود بدون أي إضافة.

تجربتي معه:

عند شراءه طلبت من البائعة لون يبدو طبيعي كأنني لا أضع شيء وكانت هذه الدرجة 02 طلبي بالضبط. عند تجربة اللون بطرف الأصابع قد يبدو غير مميز لكن على الوجه جميل جدًا. لون بشرتي قمحي بالمناسبة ولم يكن فاتح عليها.
تركيبته تندمج بسهولة على البشرة ولا تتلطخ، كما أنه متماسك ولا يتكسر داخل العبوة مثل ماركة أخرى جربتها تتهشم مع أقل خبطة.
لونه مطفي وهذا أكثر ما يعجبني لا يوجد به لمعة على الإطلاق.. يكفيني ما ببشرتي الدهنية من لمعة لا أريد لمعة إضافية تظهر المسام الواسعة.. وبالإضافة لذلك أشعر أنه يخفي المسام قليلاً، كنت أتمنى لو كان لديهم بودرة بنفس التركيبة بلون بشرتي لأوزعها على كامل وجهي. 😀
أوزعه باستخدام فرشاة أحمر الخدود من ذا بادي شوب أيضًا  التي تكلمت عنها في تدوينة سابقة.
من الصعب أن تضعي منه زيادة فلونه لا يصبح كالمهرجين أبدًا مهما زدت منه.. أراه مناسب جدًا للمبتدئات في المكياج ولمحبات الإطلالة الطبيعية.
وله ميزة أخرى وهي أنه لا يتفتت بسهولة عند لمس الفرشاة له، فلا يتم هدر جزء منه أثناء تحريك الفرشاة فيه، ولا حاجة لنفض الفرشاة قبل توزيعه على البشرة لأنه لا يكون هناك كمية زائدة عن الحاجة عليها من الأساس.

مشكلتي معه أنه لا يثبت فترة طويل حيث تلتهمه بشرتي خلال وقت قياسي بسبب طبيعتها الدهنية فيختفي وأحتاج لإعادة توزيعه، ربما يبقى فترة أطول على البشرات العادية والجافة. لكن رغم هذا عاش معي فترة طويلة جدًا ولم يظهر قاع العبوة بعد.
بالإضافة لمشكلة ثباته تأتي مشكلة سعره، فسعره مرتفع إلى حد ما بالنسبة لكونه أحمر خدود غير ثابت.

الخلاصة: أحببت لونه وسهولة توزيعه ومظهره على بشرتي، ضايقني عدم ثباته وغلاء سعره.. لست متأكدة إن كنت سأعيد شراءه أم لا. في الغالب سوف أبحث عن ماركة أخرى أكثر ثباتًا.