bags

قد تحتار بعض الفتيات عند شراء حقيبة يد لأول مرة بعد فترة طفولة وصبا لم تكن تضطر فيها لحمل شيء في يدها تقريبًا سواء كتب الدروس أو حقيبة المدرسة.

لذلك أردت مشاركتكن بما أحمله معي في حقيبتي وما أراه ضروري بالنسبة لي ربما أعطيكن أفكار لأشياء لم تنتبهن لأهميتها في الحقيبة 🙂

قبل البدء في الغوص داخل حقيبتي فلنتكلم قليلا عن شراء الحقيبة نفسها.

قبل نزولك للشراء يجب أن تحددي الحجم الذي ستحتاجينه عن طريق معرفة ما ستضعينه داخلها.. إن كنت في الجامعة مثلا وتهوين حمل كتبك معك ستحتاجين حقيبة بحجم كبير نسبيًا وحمالات عريضة وقوية لتكون مريحة وتعيش فترة طويلة.

كما يجب ألا تنسي تحديد اللون بناء على ألوان ملابسك، إن كان يلائم أغلبها اللون الأسود أم البني أم الرمادي بحيث تستفيدي منها بأكبر صورة ممكنة بدلا من شراء حقيبة بلون غير معتاد في ملابسك لحملها مع طقم واحد فقط!

أثناء البحث عن حقيبة إلى جانب الحجم واللون يجب أن تهتمي بـالخامة وتقارنيها بالسعر. قد تكون بعض الحقائب مرتفعة السعر نسبيًا عن حقائب أخرى لكن خامتها تستحق سعرها وأحيانًا قد لا تستحق فانتبهي ويفضل أن تخرجي بصحبة من له خبرة في هذا الشأن.

لا تتجاهلي كذلك أمر الحمالة الخاصة بالحقيبة. بعض الحقائب تأتي بحمالة طويلة قابلة للفك والتركيب وأخرى قصيرة والبعض الآخر بإحدى هاتين الحمالتين فقط وقد تكون قابلة للإطالة أو لا. ستجدين أطوال متعددة فاختاري ما يناسبك ولا تستهيني بالأمر فالحمالة غير المريحة قد تجعلك تتوقفين تمامًا عن حمل حقيبتك.

يفضل أن تحتوي الحقيبة على عدة جيوب داخلية لتساعدك في فصل محتوياتها عن بعضها وتسهل عليك العثور على أغراضك داخلها بدلاً من التنقيب في شوال كبير بلا ملامح! ^^”

بعض الحقائب تحتوي على جيب خاص بالهاتف المحمول مما يحميه من الخدوش من أي محتوى حاد في الحقيبة لكن إن لم يتوفر يفضل أن تخصصي له جراب خاص لحمايته.

تقريبًا قمنا بتغطية كل ما يخص اختيار وشراء الحقيبة. ننتقل الآن للمحتويات الداخلية.

فكري أولا في الأشياء الأساسية التي لا تستطيعين الخروج من المنزل بدونها مثل:

essentials

ميدالية مفاتيح المنزل، المحفظة بما فيها من مال وبطاقة الرقم القومي وكارنيه الجامعة إن كنت طالبة، ومناديل فلا تعرفين أبدًا متى ستحتاجينهم فجأة ومن المفيد جدًا تواجدهم في الشنطة، والهاتف  المحمول إن كنت تمتلكين واحد.

ننتقل الآن لأشياء اختيارية لكنني عن نفسي لا أحب الخروج بدونها.

book

بوك صغير: مع تحول كثير من العملات لمعدنية أصبح تواجده في الحقيبة ضروري لحفظهم وسرعة العثور عليهم وسط محتويات الحقيبة.

mirror

مرآة صغيرة: أحب حمل مرآة صغيرة معي بها جانب عادي وجانب مكبر لأتأكد من عدم ظهور شعري من الحجاب أو عدم وجود شيء بين أسناني إن كنت سآكل بالخارج كما أحمل معي سواك أو خلة أو خيط أسنان في هذه الحالة.

 tissues

مناديل مبللة: من الجميل تواجدهم في الحقيبة معي لتنظيف يدي وقتما أحتاج أو أمسح وجهي للتخلص من الأتربة الملتصقة به من الجو.

serum

مطهر الأيدي: أحب حمل جل مطهر للأيدي الذي لا يحتاج للماء، خاصة إذا كان هناك احتمال لدخولي دورة مياه بالخارج أحب تطهير المكان قبل استخدامه وتنظيف يدي بعده إن لم يتوافر الصابون وأغسلها بالماء أيضًا بعده، الله يديم علينا الماء نعمة لا أقتنع بالتنظيف بدونه. ^.^

pads

فوط يومية: أحمل معي أيضًا في حقيبة صغيرة داخل حقيبتي عدد من الفوط اليومية، خاصة إذا كنت سأبقى بالخارج فترة طويلة يصبح التعرق والافرازات شيء وارد ولا أحب ترك المنطقة رطبة ومرتعًا للبكتريا وبالتالي الالتهابات. كما أن هناك افرازات تقتضي تغيير الفوطة قبل تجديد الوضوء للصلاة. يمكنك مراجعة أحكام الطهارة للنساء لتعرفي الفرق بين أنواعها وحكم كل منها من الوضوء.

lip-balm

زبدة كاكاو شفافة: تغيير الجو أحيانًا يصيب شفتي بالجفاف والتشقق مثل برودة الأماكن المكيفة أو هواء مترب في الشارع لذا أفضل حملها معي دائمًا لأي احتمال تشقق مفاجئ فأضع منها طبقة رقيقة غير ظاهرة وأضغط على شفتي بعدها بمنديل ليمتص اللمعة منها.

supplement

أدوية هامة: أحمل معي زجاجة صغيرة لمحلول علاجي لحب الشباب لأن بشرتي تتأثر سريعًا بتغير الجو وقد تفاجئني بحبة مؤلمة دون سابق إنذار، فأضعه عليها لمنعها من التطورحتى العودة إلى المنزل. وهكذا يمكنك أخذ أي دواء تعرفين أنك ستحتاجينه بالخارج مثل مسكنات الصداع وخلافه، فأسوأ شيء ممكن أن يفسد مزاجنا بالخارج هو صداع مفاجئ. 🙁
قد نعتبر من ضمن الأدوية أيضًا الكريم الواقِ من الشمس إن كنت معرضة للشمس فترة طويلة وأنت في الخارج ستحتاجين لإعادة توزيعه على وجهك بعد فترة تكون محددة على العبوة عادة.

nail-file

مبرد أظافر: قد يبدو هذا مبالغ فيه لكن حقًا من يعلم متى قد ينكسر أحد أظفارنا نتيجة أي تصادم ويصبح بعدها خشنًا يشبك في الملابس والطرحة بشكل مزعج لذا من المفيد حمل مبرد صغير ويفضل ألا يكون معدني لأنه عن تجربة يثقب الحقيبة ويفسدها. وإن كان ورقي فحاولي شراء واحد قصير حتى لا ينكسر، وإن وجدت الذي له جراب بلاستيك لحمايته يكون أفضل.

case

قلم ومفكرة صغيرة: إذا كنت ذاهبة لمكان ستحتاجين فيه لكتابة أي ملاحظات فيفضل حمل أقلام معك لكن احتفظي بها داخل مقلمة صغيرة حتى لا تثقب حقيبتك من الداخل ان كان لها طرف حاد، وحتى لا ينزع عنها الغطاء في زحام الحقيبة وتشوه بطانتها من الداخل. ونوتة صغيرة أو كراساتك إن كنت طالبة.

جراب النظارة: إن كنت ترتدين نظارات سواء للنظر أو الشمس ستحتاجين لجراب نظارتك لحفظها وسط محتويات الحقيبة كما ستحتاجين المنديل المخصص لتنظيفها. أما إن كنتِ ترتدين عدسات فاحملي معك عبوة حفظ العدسات ونظارتك الاحتياطية للتبديل في حالة سوء الطقس وعدم ملائمته للعدسات.

ملحقات الهاتف المحمول: يمكنك طبعًا حمل سماعات الهاتف المحمول والشاحن إن كنت تتوقعين بقائك فترة طويلة بالخارج

تقريبًا هذا كل شيء قد تحتاجينه على ما أعتقد

أخبريني ماذا تحملين معك في حقيبتك، وما الأشياء الأساسية التي يستحيل أن تخرجي بدونها؟ 🙂