من الأشياء المزعجة للمرأة التي تهتم بجمالها شعر الوجه الزائد ولا أتحدث عن الحواجب بالتأكيد. ^_^

كثير من الفتيات قد تتحسس بشرتهن من وسائل إزالة الشعر المعتادة فتلجأ لإخفائه.

هناك منتجات متعددة في الأسواق لهذا الغرض، من ضمنها كريم تشقير “جولي ايفا” وهو الذي سأحدثكن عنه الآن.

joly eva1

صنع في مصر، يأتي في عبوة كرتونية صغيرة تحتوي على عبوة كريم 40 مللي تقريبًا، وعبوة بودرة 13 مللي تقريبًا، وملعقة بلاستيكية مسطحة بطرفين مختلفي المساحة، وطبقة بلاستيكية لدمج المحتويات قبل الاستخدام، ونشرة داخلية.

سأنقل لكم المكتوب في النشرة الداخلية الآن…

طريقة التحضير:

– تغسل البشرة المراد تشقيرها بالماء البارد والصابون وتجفف.

– تضاف ملء ربع ملعقة شاي من البودرة (الموجودة داخل الأنبوبة المرفقة) إلى ثلاثة أرباع ملعقة شاي من الكريم (الموجود داخل العبوة الرئيسية) وتمزج جيدًا.

طريقة الاستعمال:

– يوزع المزيج فوق الشعر ويفرد بعناية.

-يترك المزيج فوق الشعر لمدة ربع ساعة ثم يزال بأطراف الأصابع. فإذا لم يتم تشقير الشعر تمامًا يتم تكرار العملية لمدة ما بين خمس وعشر دقائق حتى يكتمل تشقير الشعر، ثم يشطف بالماء البارد.

– عند تشقير مساحات كبيرة من البشرة، يتم مزج معيارًا من البودرة مع ثلاثة معايير من الكريم.

joly eva2

تحذيرات:

1- تغلق العبوة الرئيسية والأنبوبة المرفقة بعد الاستعمال جيدًا. يحفظ في مكان بارد.

2- لا يستخدم كريم جولي إيفا بعد الاستحمام بالماء الساخن. مسام البشرة المفتوحة يمكن أن تسبب حساسية.

3- لا تعرض المنطقة المشقرة لآشعة الشمس قبل مرور 6 ساعات على الأقل من عملية التشقير.

4- لا يستخدم كريم جولي إيفا في حالة وجود جروح بالجلد.

5- لا يستخدم كريم جولي إيفا حول العين أو المناطق الحساسة.

6- لا يتم إعادة المزيج مرة أخرى للعبوة الرئيسية.

7- إذا لم يسبق استخدام كريم جولي إيفا يجب اختباره على مساحة صغيرة من الجزء الداخلي للذراع كما هو موضح في طريقة الاستعمال. إن لم تظهر أية تهيجات خلال 24 ساعة، يمكنك استخدام كريم جولي إيفا.

550px-Remove-Your-Mustache-(for-Girls)-Step-18

هذا كل ما جاء بالنشرة الداخلية ومكرر باللغة الانجليزية على ظهرها.

إليكِ نصائح إضافية من خبرتي في استخدامه:

– من ضمن التحذيرات أنه يجب إغلاق العبوة جيدًا وحفظها في مكان بارد.. هذا لأن البودرة المرفقة تسيل في الجو الحار وإن لم تكن العبوة محكمة الإغلاق تتبخر وتختفي! لذلك احرصي على عدم إزالة الغطاء الفويل الموجود تحت الغطاء الخارجي.. فقط ارفعيه عند الحاجة واثقبي الطبقة البلاستيكية تحته ثقب صغير يكفي لإخراج ما تحتاجين ثم أعيدي غلقها بإحكام واحفظيها في مكان بارد.

– استخدمي الملعقة المرفقة في توزيع الكريم على وجهك ويفضل استخدام الطرف الأصغر لتوزيع أكثر دقة.

– لتوزيع دقيق حول حواجبك يفضل إمساك ورقة وتغطيته بها أثناء التوزيع. عن نفسي أحتفظ بطبقة البلاستيك من كريم التشقير السابق لاستخدامها في هذا الغرض.

– بالنسبة لصاحبات البشرة السمراء لا تقومي بتشقير شعر وجهك بشكل تام حتى لا يبدو مع الإضاء كأنه تجاعيد أو يبدو واضحًا للعيان أكثر. اكتفي بتفتيحه درجة أو درجتين عن لونه الطبيعي حتى تشعري أنه اندمج مع لون بشرتك، انتظري نصف الوقت المحدد في النشرة وامسحي جزء صغير بإصبعك إن وجدته أصبح بلون مناسب قومي بمسح الكريم فورًا.

– لا تغسلي الكريم مباشرة بالماء بل امسحيه بمنديل أولا لأنه لا يذوب في الماء وسيكون غسيله مزعجًا. عن نفسي أمسحه بطرف الطيقة البلاستيك المرفقة كأنني أحلق الكريم إن كنت تفهمين ما أعني ^.^ لكن إن كانت بشرتك حساسة قد تؤلمك هذه الطريقة فاكتفي بالمنديل.

– لا تزيدي معيار البودرة عند التحضير عن المعيار المحدد في النشرة حتى لا تلتهب بشرتك، ولا تقلليه كذلك لأن بدون كمية كافية لن يكون التفاعل كافٍ للتشقير.

– البخار المتصاعد من التفاعل بين الكريم والبودرة قد يصيب عينيك بحرقان بسيط أو يزعجك عند دخوله في أنفك حاولي التمدد خلال فترة التشقير مع إغلاق عينيك ومحاولة التنفس من الفم بدلاً من الأنف.

– قد يختلف الوقت الذي يحتاجه كل جزء في وجهك عن الآخر ليفتح لونه تبعًا لسمك الشعر فتحتاجين لإزالة الكريم من مناطق وتركه على مناطق أخرى فترة أطول، ستعرفين بالتجربة الوقت الذي يحتاجه كل جزء من وجهك.

550px-Remove-Your-Mustache-(for-Girls)-Step-20

نمو الشعر الجديد بعد فترة قد يعطي إيحاء أنه أصبح أكثر كثافة لكن هذا غير صحيح فقط اعتيادك على اللون الأشقر وظهور قاعدة الشعيرات الأكثر سمكًا من الأطراف تعطيكِ هذا الإيحاء.

تقريبًا هذا كل شيء 🙂

هل استخدمتِ كريمات تشقير من قبل، وأي نوع جربتي وما رأيك فيه؟

شاركينا برأيك وتجربتك…