أحدثكم اليوم عن عطر بلو ليدي | Blue Lady من رصاصي | Rasasi. وهذا أول عطر أتحدث عنه في المدونة.

muslima-gowa-w-bara-blue-lady

بصراحة لم أكن أميل كثيرًا لاستخدام العطور. لم أبدأ في استخدامها بشكل كبير إلا بعد الزواج، لكن قبله كان يكفيني النظافة الشخصية ورائحة صابون الاستحمام.

أذكر أنني قرأت يومًا خبر في جريدة يحكي عن محادثة بين امرأة فرنسية وامرأة يابانية سألت الأولى الثانية: “لماذا لا تستخدمون العطور بكثافة مثلنا؟! فكان رد اليابانية مقتضب وشديد التعبير: “لأننا نستحم!”

من المعروف أن فرنسا من أشهر دول العالم في صناعة العطور كما هي معروفة أيضًا وخاصة عاصمتها باريس بأنها من أقذر عواصم العالم وأقلها نظافة.

بالتأكيد النظافة تقضي على أي روائح غير مستحبة وهي كافية تمامًا للنساء عند الخروج من المنزل لأن الإسلام نهانا عن التعطر بالخارج. لكن بالداخل هذا شأن آخر، ولنا مطلق الحرية في التطيب بالشكل المناسب وأقصد بالشكل المناسب هو إن كنت آنسة أو متزوجة لأن هناك عطور تناسب كل مرحلة كما يوجد عطور تناسب النهار وأخرى لليل بل الأكثر هناك عطور تناسب الشتاء والأخرى الصيف. وأغلب الشركات المصنعة للعطور تنوه عن ما يناسب استخدام كل عطر فلست بحاجة لبحث كبير لمعرفة ما يناسب.

نعود لموضوعنا اليوم وهو عطر بلو ليدي، حجمه 40 مللي، سعره وقت الشراء كان 45 جنيه مصري كان هذا منذ أكثر من عامين لا أعرف كم سعره الآن.

أتى معه في العلبة أنبوبة صغيرة لكريم مرطب معطر لكن بعطر مختلف تمامًا عن بلو ليدي، لا أعرف إن كان مازال يأتي معه أم لا، جربته عدة مرات لم أجد معه ترطيب ملحوظ، غير أن أظافر يدي تحسست منه وتورم الجلد حولها وألمني كثيرًا وبالبحث وجدت أن الكريم هو السبب لاحتوائه على فورمالين أو شيء كهذا لا أذكر بالضبط. فتوقفت عن استخدامه وتخلصت منه.

بالنسبة للعطر نفسه، شكل الزجاجة أنيق جدًا وهو يشبه امرأة ترتدي قبعة وكوفية كما يتضح من الرسم على العلبة. 🙂

رائحته جميلة أحبها، ووصفها كما ورد على موقع رصاصي هو

A very fresh floral bouquet with citrus notes and fruity touches. The green note gives more freshness and more diffusion. The accord finishes with a soft musky powdery effect and a lasting woody note

الترجمة:رائحة زهور منعشة جدًا، مع لمحات من الموالح ولمسات من الفواكه. لمحة الخَضَار فيه تعطي انتعاش ونفاذ. نهاياته منسجمة مع تأثير المسك المسحوق مع لمحة خشبية.

 

أشعر أنه أنيق ونفاذ، ونفاذه هذا قد يكون مؤذي إذا زدت منه! حيث يهيج صدري ويصيبني بالسعال؛ وجدت على النت من تشكو من نفس المشكلة لذا لا أنصح بالتعطر به بكثافة يكفي منه رشتين خاصة لو كان المكان مغلق غير جيد التهوية وبالطبع لا أنصح به لمن تعاني من حساسية بالصدر.

مناسب أكثر للمساء أكثر من النهار لكن لا تضعيه قبل النوم مباشرة حتى لا يضايق تنفسك كما ذكرت.

Follow my blog with Bloglovin