من يعرفني عن قرب، ومن يتابع المدونة من فترة طويلة يعرف أن كريم جليسوليد مرطب الجلد كان من الأساسيات الهامة عندي، ودائما ما كنت أنصح به خاصة في فصل الشتاء وأقول أنني لا أستغني عنه أبدًا!

لكن يشاء الله أن يبدأ العدوان الغاشم على أهلنا في أرض العزة ونبدأ المقاطعة -وبفضل الله – أجدني قادرة على الاستغناء عنه! ويمر الشتاء دون إعادة شراء عبوة جديدة كعادتي، ولا أجد بديل، ولا أهتم!

وجاء الربيع وهداني الله لمنشور لا أذكر صاحبته تنصح بكريم مصري اسمه Care & More تقول أنه بديل لكريم جليسوليد، فلا أُكَذِب خبر وأبدأ في البحث عنه إلى أن أجده يباع أونلاين على موقع صيدلية فأشتريه، ولم أندم الحمد لله.

 

وعود كريم Care&More:

كريم كير اند مور بالجليسرين ترطيب عميق..
تحتوي هذه التركيبة الغنية علي العناصر المغذية التي تعمل على ترطيب وتغذية جميع أنواع البشرة. يعمل مزيج الجلسرين وخلاصة الصبار، زيت اللوز وفيتامين E على الترطيب العميق للبشرة وحمايتها من العوامل البيئية الضاره مع كريم كير اند مور تحصلين على بشرة نضرة و في غاية النعومة.

مكونات كريم Care&More:

AQUA, GLYCERIN, DECYL OLEATE, CETEARYL ALCOHOL, DMDM HYDANTOIN, SODIUM CETEARYL SULFATE, CETEARETH-20, CETEARETH-12, VITAMIN E, ALOE VERA EXTRACT, BHT, ALMOND OIL, PERFUME.

طريقة استخدام كريم Care&More:

للاستعمال الخارجي فقط . يحفظ في مكان بارد وجاف بعيدا عن آشعة الشمس المباشرة يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال.

الانطباع الأول عن كريم Care&More:

الكريم يأتي في علبة معدنية ولونه أبيض وقوامه سميك نسبيًا لكنه طري وسهل التوزيع ،خامة العبوة والقوام فيهما شبه كبير من كريم جليسوليد، حتى قائمة المكونات أول المكونات فيها مشتركة مع جليسوليد والمكونات الأولى عادة ما تكون هي المكونات ذات النسبة الأعلى في التركيبة.

 

تجربتي مع كريم Care&More:

التشابه الشديد بين الكريمين ليس كله إيجابي.. فالعبوة المعدنية مثلا لا أعرف ما ميزتها بالضبط سوى أنها صديقة للبيئة أكثر من البلاستيك وقابلة لإعادة التدوير! وهنا تنتهي المزايا، فقد  نجحت هذه العبوة في الجمع بين نقيضين.. حيث يمكنها أن تكون صعبة الفتح جدًا.. وفي نفس الوقت ليست محكمة على الإطلاق! وتعرض الكريم للجفاف مع الوقت وتغير قوامه بشكل مزعج! مما يتطلب الإبقاء على الغطاء السوليفان داخل العبوة -رغم كونه غير عملي أثناء الاستخدام- كطبقة حماية إضافية لتطيل من عمر الكريم!

الكريم متاح بعدة روائح لكنني اخترت العبوة الزرقاء التي لا يوجد عليها اسم رائحة.. فقط “جليسرين كريم”، حيث أنني مصابة بالحساسية والروائح النفاذة تتعبني. لكنني وجدت له رائحة مع ذلك، إلا أنها رائحة خفيفة ولطيفة وليست مزعجة، تشبه رائحة الخيار والنظافة.

بعدما انتهت العبوة اشتريته مرة أخرى لكن برائحة الفراولة لأجربها -طالما له رائحة على أية حال- وجدت رائحته أيضا خفيفة ولطيفة كعطر فراولة أنيق وليس طفولي، لكن فوجئت أن القوام مختلف تماما وقائمة المكونات فيها اختلاف! حيث يشبه قوام “نيفيا سوفت” و”كاميل” لمن يعرفهما من قبل المقاطعة.

جربت الأزرق على بشرة وجهي الدهنية لكنه لم يناسبني كمرطب للوجه، حيث ظهر لي حبوب بعد استخدامه فلم أجرب الآخر بالفراولة. لكنه جيد لليدين وبقية الجسم بشكل عام.

يلزم التنويه أنني بدأت استخدامه في فصل الربيع، بينما الاختبار الحقيقي لقوة ترطيب أي كريم تكون في الشتاء بالطبع، مع الجفاف الشديد وتشقق البشرة وأدوار البرد وما تفعله على جانبي الأنف… إلخ، بإذن الله أقوم بتحديث المقالة بعد تجربته في الشتاء القادم.

لكن على أية حال مجرد وجود بديل كافي بالنسبة لي حتى وإن لم يكن بنفس الكفاءة.

الخلاصة:

أحتاج لتجربته في جفاف الشتاء القاسي لأختبر قدرته على الترطيب العميق، لكنه أعجبني لترطيب اليدين قبل النوم في الظروف العادية، وأعدت شرائه بالفعل.

 

شاركي المحتوى، لتعم الفائدة ♥