زيت شجرة الشاي مشهور بخواصه المطهرة والمعالجة لمشاكل البشرة المختلفة ومن ضمنها مشكلة حب الشباب.

مجموعة شجرة الشاي | Tea Tree Kit من ذا بادي شوب | The Body Shop.. وهي حقيبة صغيرة تحتوي على أحجام صغيرة من بعض المنتجات التي تحتوي على شجرة الشاي من الشركة.. وهي غسول البشرة، والتونر، والمرطب، وزيت شجرة الشاي. كلهم بأحجام صغيرة ما عدا زيت شجرة الشاي هذا هو حجمه سواء مع المجمعة أو وحده.
أريد إبداء رأيي في الحقيبة أولا.. أحببتها لأنها محكمة وخامتها جيدة، ومازلت أستخدمها لحفظ بعض الأغراض الصغيرة في حقيبة يدي.

2012626248_0_600

بالإضافة لمنتجات هذه الحقيبة جربت أيضًا سنفرة البشرة اشتريتها بشكل مستقل.

أحدثكن اليوم عن رأيي في كل منتج على حدى بناء على تجربتي وإن كان يستحق الشراء من وجهة نظري أم لا.
واعذروني لن أذكر الأسعار لأنهم يغيرونها بشكل مستمر وبالتالي ذكر الأسعار القديمة لن يكون له فائدة.
ربما يكون من المفيد متابعة صفحتهم على فيسبوك وسؤالهم عن أسعار أي منتج تريدونه.

tea-tree-kit

احترت في ترتيب الحديث عنهم هل أتحدث عن ما أحببته أولا، أم ما كرهته أولا! لكن في النهاية قررت ترتيبهم بحسب ترتيب استخدامهم على البشرة.

tea-tree-kit-1

الغسول:

مكوناته:

Water, Glycerin, Sodium Laureth Sulfate, Cocamidopropyl Betaine, PEG-120 Methyl Glucose Dioleate, PEG-40 Hydrogenated Castor Oil, PEG-7 Glyceryl Cocoate, Polysorbate 20, Alcohol Denat., Panthenol, Melaleuca Alternifolia (Tea Tree) Leaf Oil, Calophyllum Inophyllum Seed Oil, Allantoin, Citric Acid, p-Anisic Acid, Benzophenone-4, Menthol, Sodium Hydroxide, Butyl Methoxydibenzoylmethane, Limonene, Leptospermum Petersonii (Lemon Tea Tree) Oil, t-Butyl Alcohol, Denatonium Benzoate, Tocopherol, Caramel, Yellow 5 Lake, Blue 1.

قوامه سائل أقرب للماء، لونه أخضر، ورائحته رائحة زيت شجرة الشاي نفاذة، والتي أحبها عن نفسي.
سيولة قوامه الزائدة كانت تجعل من عملية إخراجه من العبوة ووضعه على الوجه دون أن يتسرب من بين الأصابع مربكة قليلا.
رغوته خفيفة جدًا إن وجدت.
يقوم بمهمة تنظيف الوجه وإنعاشه بشكل جيد.
آدائه ذكرني بغسول جارنييه بيور أكتيف السائل، مع فارق المكونات بالطبع، لكنني أفضل جارنييه عنه لسعره المعقول وعبوته ذات المضخة العملية في الاستخدام.

التونر:

مكوناته:

Water, Alcohol Denat., Corn Starch Modified, Caprylyl Glycol, PEG-40 Hydrogenated Castor Oil, Glycerin, Melaleuca Alternifolia (Tea Tree) Leaf Oil, Salix Alba (Willow) Bark Extract, Allantoin, Calophyllum Inophyllum Seed Oil, Limonene, Hamamelis Virginiana (Witch Hazel) Extract, Sodium Hydroxide, t-Butyl Alcohol, Citral, Leptospermum Petersonii (Lemon Tea Tree) Oil, Denatonium Benzoate, Tocopherol, Caramel, Yellow 5, Blue 1.

لونه أخضر شفاف، وقوامه كالماء تمامًا، وبرائحة زيت شجرة الشاي.
كما يبدو في الصورة يوجد رواسب بيضاء في قاع العبوة، أعتقد المفترض رجه قبل الاستخدام.
جربته برج و بدون رج وفي الحالتين كان يشعرني بحرقان في بشرتي، لم أحبه ولم أستخدمه إلا نادرًا حتى تخلصت منه في النهاية.

المرطب:

مكوناته:

Water, Cyclopentasiloxane, Cyclohexasiloxane, Aluminum Starch Octenylsuccinate, Dimethicone/Vinyl Dimethicone Crosspolymer, Caprylyl Glycol, Acrylamide/Ammonium Acrylate Copolymer, Melaleuca Alternifolia (Tea Tree) Leaf Oil, Calophyllum Inophyllum Seed Oil, Polyisobutene, Acrylates/C10-30 Alkyl Acrylate Crosspolymer, Salix Alba (Willow) Bark Extract, Polysorbate 20, Sorbitan Isostearate, Sodium Hydroxide, Limonene, Laureth-4, Citral, Leptospermum Petersonii (Lemon Tea Tree) Oil, Tocopherol.

قوامه كريمي سائل قليلاً، ولونه أبيض شفاف، ونفس رائحة زيت شجرة الشاي.
على ما أذكر مكوناته تميل للانفصال عن بعضها داخل العبوة تحتاج للرج قبل الاستخدام.
أتوقع عادة من الكريمات المرطبة الخاصة بالبشرة الدهنية أن ترطبها وفي نفس الوقت تبقيها بدون لمعان لأطول فترة ممكنة.. وهذا لم يحدث مع هذا الكريم للأسف.. فبعد توزيعه على بشرتي بفترة وجيزة أجد مظهرها أصبح دهني ولامع بشكل مزعج، فتوقفت أيضًا عن استخدامه حتى تخلصت منه في النهاية.

tea-tree-kit-4

زيت شجرة الشاي:

مكوناته:

Water, Alcohol Denat., PEG-40 Hydrogenated Castor Oil, Polysorbate 20, Melaleuca Alternifolia (Tea Tree) Leaf Oil, Limonene, t-Butyl Alcohol, Calophyllum Inophyllum Seed Oil, Citral, Leptospermum Petersonii (Lemon Tea Tree) Oil, Denatonium Benzoate, Tocopherol

هو من وجهة نظري نجم المجموعة بلا منازع، كان هو أول منتج أجربه من منتجات شجرة الشاي من ذا بادي شوب والذي شجعني لتجربة منتجات أخرى.
لا أستغني عنه في العناية ببشرتي الدهنية ولعلاج حب الشباب.. أنهيت منه عبوتين في السابق واشتريت الثالثة بالفعل.
وهو عبارة عن زيت شجرة الشاي مركز وهو من ضمن الزيوت الأولية / الأساسية.
ينصح به لعلاج مشاكل الفطريات الجلدية وللقضاء على الميكروبات وتطهير الجلد.. وبالتالي مناسب جدًا لعلاج حب الشباب
غطاءه محكم يجب الضغط عليه لفتحه كنوع من الآمان خاصة من الأطفال، كما أن الغطاء الداخلي يعمل كقطارة حتى لا يهدر الزيت القيم عند الاستخدام، فقط يتم إمالة العبوة لينزل المنتج قطرة بعد الأخرى.
عادة أكتفي بقطرتين أو ثلاثة على الأكثر إن كانت بشرتي في حالة سيئة.. حيث يتم توزيعه فوق الحبوب فقط ليطهرها ويخفف من الاحمرار ويجففها مع الوقت.
أكرر استخدامه كلما احتجت حتى تختفي الحبة تمامًا.

عيبه الوحيد أن حجمه صغير جدًا وسعره مرتفع إلى حد ما ويزيد كل عام للأسف! لكن الزيوت الأساسية في العادة سعرها مرتفع على أي حال، ولا يجب استخدام كمية كبيرة منها لهذا لن تنتهي العبوة بسرعة.
وبالمناسبة تُنصح المرأة الحامل والمرضعة بتجنب الزيوت الأولية لقوة تركيزها، وسرعة استجابة الجسم للمؤثرات الخارجية في هذه الفترة.
كما يجب اختباره على منطقة صغيرة في البداية في حالة البشرة الحساسة.

tea-tree-kit-2

السنفرة:

من صورتها الحالية على الموقع أظن ربما تكون تركيبتها تغيرت الآن، لكن وقت تجربتي لها كان قوامها كريمي كثيف وبها حبيبات صغيرة خشنة من بذور المشمش غير موزعة بالتساوي، وقوامها كان غريب لم يكن يوزع على الوجه بسهولة خاصة عندما يكون مبلل حيث كانت تسقط من على وجهي!
إن كانت تركيبتها تغيرت فعلا ربما أعيد شراءها لأجرب التركيبة الجديدة وأقارن آداءها بالقديمة.

الخلاصة: بناء على تجربتي أنصح باستخدام زيت شجرة الشاي من ضمن المجموعة كلها.. إن كانت بشرتك دهنية أو لديك أي مشاكل جلدية مع فطريات سواء في فروة الرأس أو الوجه أو القدمين!

 

موضوعات ذات صلة:

فرشي من The Body Shop

أحمر الخدود من The Body Shop