.

71y9WpEBk4L._SY355_

.

موضوع مقالة اليوم هو كريم ريكسول المرطب بفيتامين سي وأحماض الفاكهة Rexsol C + AHA Moisturizer Firming cream.
بعدما قرأت المكتوب عنه على موقع شركة ريكسول، وتجارب بنات مع منتجات أخرى من نفس الشركة اشتريته وأنا متفاءلة، ولديّ آمال عريضة بشأنه وبشأن النتائج التي يعد بها…
فهل كان عند حسن ظني وحقق آمالي فيه؟! هذا ما أحدثكن عنه اليوم…

rexsol

معلومات عنه:

سعره وقت الشراء 148 جنيه مصري
كميته 75 مللي.
صنع في الولايات المتحدة.
يحتوي على 3% فيتامين سي، و3% أحماض فاكهة أو بالأخص حمض الجلايكوليك المستخلص من قصب السكر.
يجب ربط غطاء الأنبوب بإحكام لئلا يفسد الكريم.

المكونات:

rexsol-ingredients

وظيفته، وما تعد به شركة ريكسول:

المفترض أن فيتامين سي فيه ليعمل من الداخل على تقليل مظهر الخطوط الرفيعة والتجاعيد، ووحمض الجيلايكوليك ليعمل من الخارج على تنعيم ملمس البشرة وتخليصها من الملمس غير المنتظم بتجديدها لتظهر طبقى جديدة من البشرة الشابة.
ويفترض أيضًا أنه يناسب جميع أنواع البشرة.

طريقة الاستخدام:

يتم توزيعه على وجه ورقبة نظيفين، بعد العلاج المقاوم للتجاعيد في حالة استخدامه، ويستخدم مرة صباحًا ومرة مساءً.

الانطباع الأول:

لونه أبيض، وقوامه كريمي سائل.
رائحته تشبه كريمات الأطفال إلى حد ما.

تجربتي معه:

من تتابعني على انستجرام تعرف أنني كنت قد نويت إعطاء هذا الكريم فرصته كاملة حتى ينتهي الأنبوب تمامًا قبل أن أحكم عليه وأكتب عن رأيي فيه.
لكنني بصراحة غيرت رأيي واكتفيت بالمدة التي منحتها إياه.. فقد استخدمته لما يقارب الشهر ولم أرَ أي نتيجة ملحوظة، فلم أعد أريد إضاعة وقتي معه خاصة أن بشرتي خلال هذا الوقت من العام مع برودة الجو يصبح احتياجها للترطيب أقوى حتى لا يصيبها الجفاف، وصاحبات البشرة الدهنية يعرفن جيدًا مدى سوء اجتماع حب الشباب والدهون مع جفاف بشرة وتقشرها!

ومن تجربتي مع هذا الكريم وجدت ترطيبه سطحي غير عميق، وقوامه خفيف جدًا، ومفعوله مؤقت يزول بغسل وجهي، أي أنه ظاهري وليس علاجي على عكس ما توقعت تمامًا، أي أنه لا يلبي أبسط احتياجات بشرتي.

وبالنسبة للقول بأنه يناسب جميع أنواع البشرة فهو غير دقيق، فأنا بشرتي دهنية ومن ضمن أهم احتياجاتها في الكريمات أن يكون الكريم لا يسبب ظهور حب شباب.. وهو ليس له تأثير علاجي لحب الشباب على عكس المتوقع من منتج يحتوي على فيتامين سي وحمض الجلايكوليك بالعكس كان يظهر لي حبوب أثناء استخدامه فكنت أضطر لاستخدام كريم علاجي معه مما كان يرهق بشرتي.
كما ننتظر من كريم يناسب البشرة الدهنية أيضًا أن يساعد على التحكم في الدهون، ، وهو كان يجعل بشرتي دهنية المظهر خلال ساعة تقريبًا من توزيعه وهذا خلال الشتاء حيث لا تفرز بشرتي الدهون بهذه السرعة في الأصل! لهذا لا أدري كيف سيكون مظهر بشرتي معه في الصيف مثلا؟
وفي هذه الحالة أتساءل إن كان قادرًا على تلبية احتياجات البشرات العادية أو الجافة!

أما بالنسبة لقول أنه يعالج الخطوط الدقيقة ويزيد من تناسق البشرة، فلم أجد لهذا أي أثر على بشرتي، حيث أعاني من بعض الخطوط التعبيرية أعلى الخدين عند الابتسام ولم ألحظ عليها أي تحسن خلال فترة استخدامي له.

بالإضافة لكل ما سبق فإن الأنبوب غير ملائم لطبيعة المنتج، حيث أنه أنبوب بلاستيكي مرن وليس معدني مثل أنابيب المراهم مثلا، لهذا يعود لشكله كلما تم إخراج جزء من المنتج، أي أن ما يخرج يحل محله هواء وهذا يقصر من عمر المنتج ويؤكسد فيتامين سي بداخله.. كنت أضطر أثناء الاستخدام لإبقاء يدي ضاغطة عليه من لحظة الفتح وحتى لحظة الإغلاق لتقليل كمية الهواء الداخلة قدر الإمكان.

الخلاصة: على الرغم من ارتفاع سعره نسبيًا لم يحقق لي أي من أنواع التحسن التي يعد بها، لهذا قطعًا لن أشتريه مرة أخرى، كما لا أنصح به أحد بالتأكيد.
لقد خيب آمالي فيه، وجعلني مترددة جدًا في تجربة أي منتج آخر من ريكسول.

هل جربتن أي من منتجات هذه الشركة، وما رأيكن فيها؟