الرمان له فوائد عديدة ليس فقط في حبوبه التي تجمع ما بين الطعم الحلو والحامض، وإنما أيضًا في قشوره التي يتم تجفيفها لاستخدامها وقت الحاجة.

pomegranate

اليوم سأحكي لكم تجربة علاجية لي معه..

فيما مضى كنت أحب القرع العسلي جدًا لدرجة أنني في يوم أسرفت في تناوله نيء! حيث كانت أمي تحضر لإعداد مربى قرع العسل وأنا أقف بجوارها ألتهم من الأجزاء التي تقطعها :\

خلال ساعات قليلة للأسف بدأت أشعر بآلام في المعدة لم تتوقف وإنما استمرت عدة أيام وكنت بالكاد آكل أي شيء خلال تلك الفترة، فقط أشرب مياه والسوائل في الطبيخ.

بحثت على النت واكتشفت أن القرع العسلي رغم فوائده الجمة إلا أنه عندما يكون نيء يحتوي على نوع من البكتريا مؤذية جدًا لجدار المعدة، ويجب طهوه جيدًا للتخلص منها قبل أكله.

كما وجدت أن من ضمن العلاجات الطبيعية الفعالة لمشاكل المعدة “قشر الرمان”، وهناك عدة وصفات لطريقة تناوله، لكنني بصراحة لم أتحمس لفكرة تناول القشر أو منقوعه، فقررت تجربة الرمان نفسه والقشر الأبيض الرقيق بين حبيباته أولاً وإن لم يأتِ بنتيجة أحاول تجربة القشر حينها.

فأكلت الثمار والقشرة الرقيقة وبالفعل الحمد لله أراحوا معدتي تمامًا وتوقف الألم واستطعت العودة للأكل بشكل طبيعي.

الدروس المستفادة: لا تأكلوا أي خضار نيء وهو في العادة يطبخ إلا بعد البحث جيدًا إن كان يصلح للأكل نيء أم لا.. وأيضًا استفيدوا من الغذاء كدواء.

والله يعافينا ويعافيكم من كل سوء 🙂