أتعرفون المثل القائل: “ما محبة إلا بعد عداوة” ! هذا مختصر قصتي مع بديل زيت بانتين.

 Pantene-oil-replacement

معلومات عنه:

كميته 100 مللي
سعره 8 جنيه مصري
صنع في بلاد الحرمين

المكونات وطريقة الاستعمال:

Pantene-oil-replacement-ingredients

الانطباع الأول:

قوامه يشبه الكريم أو البلسم.
رائحته جميلة مثل رائحة شامبوهات بانتين.

تجربتي معه:

ـ في البداية مدحته لي صديقة فقررت تجربته.. جربته على شعري وهو جاف لكن لم يعجبني أبدًا.. شعرت أن شعري أصبح ملصق ولم يتوزع عليه بشكل متساوي.
ـ جربته مرة أخرى بعد غسيل شعري.. توزيعه كان أسهل قليلا لكنني تركت شعري ليجف في الهواء في الواقع نمت ورفعت شعري لأعلى على الوسادة وعندما استيقظت وجدت شعري ثبت على هذا الوضع الذي يشبه أسد الغابة!
ـ جربته مرة ثالثة لكن وشعري مبلل تمامًا ويقطر ماء حيث وزعت قدر منه أقل من حجم العملة المعدنية وصففت شعري وكان تصفيفه سهل جدًا.. وقمت بجمعه على هيئة كحكة حتى جف تمامًا.. وفي هذه المرة وجدت النتيجة أفضل بكثير! كان شكل شعري مرتب ولامع وغير هائش والكحكة منحته تلافيف لطيفة أعجبتني ثبت عليها.
ـ وإذا أصاب شعري بعض الهيشان بعد النوم وأمرر يدي مبللة بالماء عليه أشعر بالمنتج يذوب بفعل الماء ويتجدد تأثيره على الشعر من جديد.

أثناء بحثي على الانترنت عن الطريقة الصحيحة لاستخدامه وجدت بعض بنات تدعي أنه يستخدم كالبلسم ويغسل وأن وضعه على الشعر وتركه عليه خطأ! وهذا بالتأكيد ليس الاستخدام الصحيح الموصى به على العبوة.. وهنا فيديو توضيحي من الشركة يوضح طريقة الاستعمال.

 هناك نقطة أريد التأكيد عليها أنه يعطي الشعر مظهر جيد طالما هو عليه فقط ويزول تأثيره بغسله.. لكن وصفه بأنه “بديل للزيت” أراه وصف غير دقيق. ربما يقصدون أنه بديل سريع لإعطاء نتيجة وقتية كما أنه يسهل التصفيف ويقلل من احتمالات تقطع الشعر الناتج عن تلبده، لكنه ليس بديل من جهة الفائدة الفعلية والتغذية الحقيقية للشعر.

Pantene-oil-replacement-and-shampoo

بعد أن أعجبني أخيرًا وجدت وقتها شركة بانتين تتيح على موقعها اختبار صغير عبارة عن مجموعة من الأسئلة تعرفين على أساسها المجموعة الأكثر ملائمة لمتطلبات شعرك وكنت وقتها أستخدم نوع “يقاوم تساقط الشعر الناتج عن التكسر” وعلامته لونها ذهبي.. لكن وجدت الاختبار رشح لي استخدام مجموعة “نظيف ومتألق” وعلامته لونها أزرق..فقررت تجربته بعدما انتهت العبوة السابقة بل وقررت شراء الشامبو من نفس المجموعة رغم معرفتي من تجارب سابقة أن شامبوهات بانتين لا تلائم شعري أبدًا وتقريبًا تحرقه لكن ظننت أنهم طوروا منه.
وللأسف بديل الزيت من هذه المجموعة لم يعجبني أبــدًا ! فقد تسبب في تكسر شعري وضعفه من منتصفه وتقطعه! فتوقفت عن استخدامه وعدت لاستخدام الأول.
والشامبو لم يغير قناعتي السابقة فيه فهو مازال سيئ وقاسي جدًا على شعري يجففه ويصيبه بهيشان شديد.. الميزة الوحيدة فيه هي أن رائحته جيدة فقط.

الخلاصة: أنصح به كمنتج يسهل تصفيف الشعر ويثبته على وضع تصفيف معين بعد أن يجف، وأن يستخدم بالطريقة التي وصفتها في تجربتي بالضبط وإلا لن يعطي نتائج جيدة، مع الأخذ في الاعتبار أنه ليس منتج مغذي أو معالج للشعر مثل الزيت، هو فقط لإعطاء “مظهر” جيد للشعر وليس تغذية حقيقية.