من مشاكل الشعر المزعجة، مشكلة قشرة الرأس. ليس فقط بسبب مظهرها، وإنما في بعض الأحيان تحسس فروة الرأس بصورة غير مريحة بسبب وجود فطريات.
في حين أن بعض الشامبوهات التجارية مثل هيد اند شولدرز قد يحل المشكلة، نجد أن البعض لا يكفيه المفعول الضعيف لهذه الشامبوهات ويحتاج شيء أكثر فاعلية وتركيز.

تجربة اليوم هي لزوجي وليست لي، فهو أحيانًا يعاني من قشرة الرأس ووصف له الطبيب شامبو نيزورال Nizoral يستخدمه عند الحاجة. مع العلم أن هذا الشامبو قد يستخدم في أماكن أخرى ظاهرية من الجسم غير فروة الرأس عند الحاجة بناء على وصف الطبيب، لكن هذا ليس موضوعنا.

nizoral-shampoo

معلومات عن شامبو نيزورال Nizoral :

سعره وقت الشراء 24 جنيه مصري.
كميته 60 مللي
صنع في مصر

المكونات:

Ketoconazole (R 41 400) 20mg/g, Sodium Lauryl Ether Sulphate, Disodium Monolauryl Ether Sulphosuccinate, Coconut Fatty Acid Diethanolamide, Laurdimonium Hydrolysed Animal (bovine) Collagen, Macrogol 120 Methyl Glucose Dioleate, Sodium Chloride, Sodium Hydroxide, Imidurea, Hydrochloric Acid, Erythrosine (E127) and Purified Water

الانطباع الأول:

لونه أحمر شفاف، وقوامه هلامي قليلا مثل الـ Gel.

التجربة:

يقول زوجي أن الشامبو كمية قليلة منه تكفي (مع الأخذ في الاعتبار بالطبع أن شعره قصير وبالتالي الكمية تزيد بزيادة طول الشعر).
رغوته خفيفة.. عن نفسي جربته مرة واحتجت لخلطه مع الشامبو المعتاد لأستطيع توزيعه بشكل متساوي عن طريق رغوة الشامبو الآخر.
كما يقول أنه بمجرد توزيعه على شعره يشعر بطعم مرارته في فمه.
وعن النتيجة يقول أنه فعال جدًا، أحيانًا يستخدمه مرة واحدة وأحيانًا يحتاج لاستخدام لمرتين او ثلاثة مرات استحمام متتالية ليزول التحسس في فروة رأسه وتتوقف القشرة.

الخلاصة:
بناء على تجربة زوجي، شامبو نيزورال فعال ويقوم بما يعد بالقيام به، وهو علاج فروة الرأس لإزالة القشرة. ورغم أن سعره قد يبدو مرتفع بالنسبة لكميته، لكن الكمية المستخدمة لآداء الغرض ليست كبيرة وبالتالي لا يفترض أن تنتهي العبوة بسرعة.
ويجب الأخذ في الاعتبار أنه يعتبر مستحضر طبي يجب أخذه تحت إشراف الطبيب.