من الطريف أننا اعتدنا تسمية مرطبات الشفاه “زبدة كاكاو”، حتى وإن كانت أحيانًا لا تحتوي على زبدة الكاكاو في مكوناتها!

لمجرد أن أول مرطب شفاه استخدمناه ذاع صيته باحتوائه على زبدة الكاكاو عممنا الاسم على كل المرطبات ^.^

سأحدثكم اليوم بشكل خاص عن “زبدة كاكاو” لونا، وهي تحتوي على زيت ثمرة الكاكاو بالمناسبة…

luna1

بدأت استخدامها منذ الصغر منذ عرفت ما هو تشقق الشفاه، ولا أنسى أول تجربة لي معها كانت سحرية، بمجرد وضعها على شفتي لاحظت ترطيب فوري وتحسنت شفتي سريعًا وارتبطت بها من يومها.

جربت عدة أنواع أخرى على مدار السنوات منها أنواع مرتفعة السعر لم تعطني نتيجة مثل نتيجة لونا وكنت دائمًا أعود إليها.

جربت مرطب شفاه من إيفون، وآخر من لابيلو كرهته جدًا رغم أنها ماركة مشهورة وسعرها مرتفع بالنسبة لكونها مرطب شفاه تخلصت منها في القمامة بعد استخدامين تقريبًا كنت أشعر بها على شفتي كدهن ثقيل مطفي بلا ترطيب ولا لمعان ولا رائحة!

نعود لحبيبتي لونا.. جربت منها روائح مختلفة على مدار السنين مثل جوز الهند والليمون والكيوي والفراولة. صنعت في مصر ووزنها 4 جرام. وسعرها 4 جنيه مصري.

مكوناتها:

زيت خروع، زيت برافين، خليط خاص من أنواع شمع طبيعية، زيت ثيوبروما “ثمرة الكاكاو”، BHT، بروبيل بارابين، ميثيل بارابين، مكسبات طعم طبيعية

بالنظر لمكوناتها نجدها تحتوي على بارابين وهي مادة حافظة غير مستحب تواجدها عالميًا، لكنها موجودة في أغلب منتجات العناية بالجسم في الوطن العربي للأسف يكاد لا يخلو منتج منها، فقط الشركات التي ترفع شعار organic أو الماركات النباتية التي ذكرناها من قبل هي التي يفترض أنها تتجنب هذا المكون. كما نجدها أيضًا تحتوي على مكسبات طعم طبيعية رغم أنها تقريبًا بلا طعم!

luna2

حاليًا أستخدم منها برائحة الكيوي هي شفافة مناسبة لاستخدام الرجال أو النساء خارج البيت إذا أصيبت شفتيها بالتشقق فجأة لكن بعد توزيعها اضغطي على شفتيك بمنديل ليطفىء لمعتها ولا تظهر حتى لا تعتبر من الزينة المحرمة للمرأة المسلمة خارج بيتها.

luna3

وأستخدم أيضًا لونا بالفراولة، أحبها جدًا أستخدمها “داخل البيت فقط” كأحمر شفاه ومرطب في نفس الوقت، لأنها ليست شفافة بل لها لون واضح يمكنك التحكم في درجته بالكمية التي توزعيها على شفتيكِ، كلما زادت كلما أصبح اللون أكثر وضوحًا.

الغريب أنه يصبح على شفتي أقرب للفوشيا الغامق مع التوزيع الكثيف ووردي غامق مع التوزيع الخفيف رغم أن لونها في العبوة أحمر ^_^

تحديث بتاريخ 9-2014: اشتريت واحدة جديدة من زبدة كاكاو لونا باللون الأحمر وكانت صبغتها خفيفة جدًا تكاد لا تظهر على شفتي، على عكس القديمة للأسف، كنت أحب لونها وتغنيني عن أحمر الشفاه كما ذكرت. كما أن ترطيبها أصبح معدوم تقريبًا بالعكس أشعر أنها تجفف شفتي!

ماذا عنكِ، ما هو مرطب الشفاه المفضل لديك؟ 🙂