من فترة كنت قد جربت من لوريال L’oreal شامبو وبلسم من مجموعة إلفيف Elvive مغذي بالزيت extraordinary oil وكتبت تجربتي معهما وكيف أنهما لما يناسباني للأسف لعدة أسباب ذكرتها وقتها.. كما ذكرت أنني أرغب في تجربة شامبو وبلسم آخران من نفس المجموعة ربما أجد ما يناسبني.

وبناء على ترشيح أكثر من متابعة على انستجرام قررت تجربة ذو العبوة السوداء وهو الموجه لعلاج تساقط الشعر، ويحتوي على “بروتين الأرجنين” << أول مرة أسمع عن هذا البروتين!

l'oreal-elvive-arginine-resist

معلومات عنهما:

سعر الشامبو وقت الشراء 13 جنيه مصري
سعر البلسم وقت الشراء 15 جنيه مصري
والاثنان كميتهما 200 مللي
وتركيبتهما فرنسية وصناعتهما مصرية

مكوناتهما:
الشامبو

l'oreal-elvive-arginine-resist-shampoo-ingredients

البلسم

l'oreal-elvive-arginine-resist-conditioner-ingredients

الانطباع الأول:

أعجبتني الرائحة هذه المرة على عكس تجربتي الأولى من هذه المجموعة.
كذلك قوامهمها أعجبني أكثر أبيض كريمي وشكله غير مزعج.

تجربتي معهما

الشامبو تقريبًا عرفت رأيي فيه من أول استخدام، فهو من ذلك النوع الذي يعطي احساس بتلبد الشعر بمجرد توزيعه ويعطي ملمس قاسِ بعض الشيء للشعر.
توقعت أن يخفف البلسم من هذا الشعور ويعطي شعري الملمس الزلق المطري الذي يمنحه البلسم عادة للشعر لكن هذا لم يحدث.
وكما توقعت بعد جفاف شعري وجدته أكثر قسوة وجفاف وكأن البروتين الموجود في المنتجين كان أكثر من حاجته وجعله يفتقد للطراوة والرطوبة اللازمة لمنحه مرونة وحركة.
كما أنني أكاد أجزم -وربما أكون واهمة- أنهما أعطياني نتيجة عكسية لما يفترض بهما أن يقدماه، فبدلا من تقليل تساقط الشعر شعرت أن شعري بدأ يتساقط بصورة أكبر من المعتاد.. وأنا للأمانة لم أكن أعاني من مشكلة مع التساقط من الأساس حيث كان معدل تشاقط شعري في المتوسط الطبيعي عند أغلب الناس وهو من 50 إلى 100 شعرة في اليوم.

الخلاصة:

كما كان الشامبو والبلسم بالزيت المغذي يمنحاني ترطيب أكثر مما يحتاج شعري، وجدت شامبو وبلسم ببروتين الأرجنين يمنحاني تماسك أكثر مما يحتاج شعري.
ربما يناسب من تعاني من تلف أو هشاشة ومرونة زائدة في شعرها تجعله يمط بسهولة ويتعرج ويتقطع، لكن لا أنصح به صاحبات الشعر الدهني أو العادي أو الجاف ممن لا يعانين من هذه المشكلة.