LA-ROCHE-POSAY-EFFACLAR-DUO-1

مع البلوغ وعند بداية إصابتي بحب الشباب وبدء زياراتي للأطباء، كانت الأدوية التي توصف لي حينها قاسية تتعامل مع بشرتي الدهنية وكأنها قطعة من الكاوتشوك السميك التي يجب نسفها تمامًا!!

الحمد لله توفر في الأسواق المصرية منذ فترة منتجات خاصة بالبشرة الدهنية لشركات علاجية فرنسية مثل: بايودرما، ولا روش بوزاي، تتعامل مع البشرية الدهنية بمفهوم جديد تمامًا: وهو أنها بشرة حساسة، وحساسيتها تلك هي التي تجعلها تأتي بردود فعل سريعة للمثيرات الخارجية والتي تظهر في صورة حبوب وبثور وما إلى ذلك.. ومع مراعاتها لحساسية البشرة إلا أن منتجاتها فعالة في العلاج!

أخبرتكم في تدوينة سابقة أن بعد علاج وجهي من حب شباب ملتهب تحت الجلد، عندما كنت أتحسس وجهي كنت أشعر بتكتلات تحت الجلد وعدم انتظام أو تناسق في بشرتي بالإضافة لآثار حب الشباب السطحية من بقع وشبه حفر.

سمعت وقتها بمنتج جديد في مواقع أجنبية يصفونه بالمعجزة، وبأنه يعالج حب الشباب وآثاره في وقت قياسي وأنه منقذ وو…إلخ

وهو كريم ايفاكلار ديو | EFFACLAR DUO من شركة لا روش بوزاي | LA ROCHE-POSAY الفرنسية، فقررت تجربته ولحسن الحظ وجدته متوفر في مصر.

LA-ROCHE-POSAY-EFFACLAR-DUO-3

معلومات عنه:

حجمه 40 مللي، سعره وقت الشراء 90 جنيه، صنع في فرنسا

وظيفته علاج حب الشباب وآثاره.

المكونات:

كنت قد راسلت الشركة المصنعة لأتأكد من مصدر الجلسرين المستخدم في منتجاتهم وأجابوا بأنه ليس حيواني. وأن منتجاتهم قد تحتوي على بعض المشتقات الحيوانية مثل العسل واللانولين. وبالنسبة للأخيرين فلا مشكلة لنا معهم إن شاء الله.

LA-ROCHE-POSAY-EFFACLAR-DUO-2

الانطباع الأول:

مثل أغلب المنتجات المعبأة في أنبوب الآن، جزء كبير من الأنبوب هواء، ولا أدري إن كان هناك سبب منطقي لهذا الأمر!

رائحته جيدة، قوامه كريمي خفيف ولونه أبيض، وكمية صغيرة منه تكفي الوجه بالكامل، وبالتالي يكفي لفترة طويلة جدًا.

تجربتي معه:

بمجرد توزيعه على وجهي وجدت بشرتي تتشربه سريعًا ويجف، وكنت ألمس بشرتي فأجدها ناعمة جدًا كبشرة الأطفال.

أنصحك دائمًا عند بدء علاج ما، بأخذ صور لبشرتك قبل وأثناء وبعد العلاج ومقارنتها لمراقبة التغييرات، لأن التغييرات اليومية الطفيفة تجعلنا لا نلحظ إن كان هناك فرق حقيقي بعد فترة طويلة أم لا.

بالنسبة لي لاحظت فرق وتحسن بعد أقل من شهر من الاستخدام، حيث تحسن قوام بشرة وجهي بشكل كبير من الداخل، لم أعد أشعر بتلك التكتلات في الطبقات الداخلية مثل السابق الحمد لله، وشعرت بمعنى كلمة معجزة التي كانت الفتيات في المواقع الأجنبية تصف بها هذا الكريم.

لكن بالنسبة لآثار حب الشباب السطحية من بقع وندبات كان التحسن فيها طفيف.

توقفت عن استخدامه فجأة عندما وصلت لنتيجة مرضية، ولاحظت حينها ظهور طبقة جافة من الجلد الميت الجاف على وجهي، أعتقد أن الكريم كان يعمل على تقشير البشرة وتحفيز إنتاج خلايا جديدة، وحين توقفت عنه توقفت عمليه التقشير كذلك مما أدى لهذه المشكلة.

لكنني تجاوزت هذا سريعًا باستخدام مقشر للوجه وطبقة رقيقة من كريم جليسوليد بشكل دوري حتى عادت بشرتي ناعمة مرة أخرى الحمد لله.

أحتفظ به في وضع رأسي ليسهل إخراج الكريم من الأنبوب، وأعيد استخدامه من وقت لآخر حين تظهر حبة فجأة فيعالجها سريعًا، وأظنني سأعيد شراءه إن شاء الله.

احتجت بعده لاستخدام كريم تفتيح للتخلص من البقع الباقية في وجهي.

كنت قد استخدمت في ما مضى -قبل التهاب بشرتي الأخير هذا- كريم بايودرما وايت اوبجكتف للتفتيح وأحببته، لكنه للأسف مرتفع السعر إلى حد ما، لهذا أحاول البحث عن بديل أرخص.

تحديث: قامت الشركة بتطوير تركيبة الكريم على حد قولهم وأضافت إلى اسمه علامة زائد + ليصبح اسمه EFFACLAR DUO (+)، والمفترض أنه أصبح به خصائص علاجية لآثار حب الشباب والتصبغات على حد قولهم.
وهذه مكونات التركيبة الجديدة:

AQUA / WATER, GLYCERIN, DIMETHICONE, ISOCETYL STEARATE, NIACINAMIDE, ISOPROPYL LAUROYL , SARCOSINATE, SILICA, AMMONIUM POLYACRYLDIMETHYLTAURAMIDE / AMMONIUM POLYACRYLOYLDIMETHYL , TAURATE, METHYL METHACRYLATE CROSSPOLYMER, POTASSIUM CETYL PHOSPHATE, ZINC PCA, GLYCERYL , STEARATE SE, ISOHEXADECANE, SODIUM HYDROXIDE, MYRISTYL MYRISTATE, 2-OLEAMIDO-1,3-, OCTADECANEDIOL


اشتريته وجربته لمدة شهرين ولم أجد أي اختلاف يُذكر في الأداء بين الجديد والقديم من وجهة نظري، التفتيح كان بالكاد ملحوظ بعد شهرين من الاستخدام.
لهذا مازلت عند رأيي أنه مفيد لعلاج البشرة من إرهاقها وتأثر الطبقات الداخلية بعد علاج حب الشباب، وقد يفيد في حالات حب الشباب البسيط، لكن حب الشباب الملتهب لا يفيد معه وليس فعال في إزالة الآثار من حفر وتصبغات.

موضوعات ذات صلة:

تجربتي مع كريم تفتيح ديرما وايت

تجربتي مع كريم تفتيح مون لايت