النساء بطبعهن يحببن الزينة، وزينة المرأة المسلمة “داخل منزلها أمام الزوج أو المحارم” لها متطلبات خاصة، مثل أن تكون سهلة الإزالة من أجل الوضوء للصلوات خلال اليوم.

بالطبع نعرف طلاء الأظافر العادي وما يحتاجه من مزيل خاص “أسيتون أو مزيل خال من الأسيتون” لإزالته بشكل كامل ليصبح وضوءنا صحيحًا.

ما يُعرف الآن بالمانكير “الإسلامي” المفترض به أنه يعالج هذه النقطة، أي أنه سهل الإزالة ولا يحتاج لاستعدادات خاصة.

قررت تجربته بنفسي لمعرفة مميزاته وعيوبه. رأيت على الانترنت أشكال مختلفة وأسعار مختلفة لكنني سأتحدث عن الذي جربته بالفعل.

islamic nail polish1

أولا سعره حوالي 5 جنيهات واسمه M Nail Polish، حصلت عليه من إحدى البائعات الجائلات ^_^ ، حجم العبوة 15 مللي.

islamic nail polish3

الانطباع الأول العبوة جودتها ضعيفة، الكلام يمسح بسهولة، والغطاء يخلع من بعضه عند الفتح، كما ترين في الصورة أولاً خرج بدون الجزء الأسود والمرة الثانية خرج بدون الفرشاة 😀

ورائحته تشبه الغراء!

islamic nail polish2

لدي منه لونين، لون وردي فاتح جدًا درجة رقم 23، ولون وردي داكن درجة رقم 01. لكن عند وضعهم على أظافري وبعد جفافهم أجد الفاتح أصبح شفاف بلمعة ذهبية جميلة، والداكن تحول إلى أحمر.

اللون بعد الجفاف ليس سيء لكنني أردت لونين آخرين بالتأكيد. وهذا يدعم فكرة أنه غراء لدي حيث يضيف لونه الأبيض إلى لون الطلاء الأساسي وبعد جفاف الغراء يصبح شفاف ويظهر لون الطلاء فقط!

ولأنه سهل الإزالة أجده بعد جفاف الطلاء وبدء التحرك بشكل طبيعي في المنزل -واستخدام اليد بالطبع- يبدأ في التقشر مع أبسط الاحتكاكات، أو مع استخدام الماء.

عندما أريد إزالته كل ما عليّ فعله هو تقشيره من على أظافري، فيزال كطبقة من المطاط الرقيق!

أحيانًا ولسبب لا أعرفه الحقيقة أجده يتكسر ولا ينزع على شكل طبقة مطاطية. ربما درجة حرارة الطقس! لا أعلم.

islamic nail polish4

بعد إزالته ألاحظ أن أظافري تبدو باهتة مثلما تبدو بعد استخدام الأسيتون.

رأيي فيه باختصار: أنه مناسب كزينة مؤقتة بين الصلوات خلال اليوم، حيث يسهل إزالته بدون استعدادات خاصة.

أما إن كنتِ تريدين طلاء يبقى عدة ساعات من بعد صلاة العشاء مثلا حتى الفجر بشكل جميل، أو في أيام الدورة الشهرية فاستخدمي الطلاء الثابت العادي.