مع متابعتي للصور في كثير من الحسابات المميزة على تطبيق انستجرام | Instagram ، وجدت أن هناك قطع أثاث وديكور تتكرر بعينها في الكثير من الحسابات، العربي والأجنبي منها على حد سواء!

لمن لا يعرف انستجرام Instagram -أو انستقرام كما تُكتب في دول الخليج- فهو تطبيق وموقع تواصل اجتماعي للصور كان مستقل حتى اشترته facebook. بدأ كوسيلة سريعة لمشاركة اللحظات المرحة والمميزة بين الأصدقاء، وبمرور الوقت ظهر فيه الكثير من محترفي التصوير، كما استفادت منه المواقع والمدونات وأصحاب المشاريع الصغيرة كوسيلة إضافية للتواصل مع المتابعين.

بالبحث وجدت أن كثير من تلك القطع مصدره مكان واحد وهو معرض أيكيا الذي سبق وتكلمت عن تجربتي الشرائية منه.
فأردت أن أشارككم أشهر القطع عندهم، ربما تفيدك إن كنتِ تجهزين بيتك الجديد أو تجددين بيتك الحالي.

في الصورة التالية تصميم على موقع أيكيا يجمع عدة قطع معًا في غرفة نوم أنثوية حالمة.. الطريف أن كثير من الحسابات قامت بمحاكاة هذا التصميم بأغلب القطع الموجودة فيه مع اختلاف الجدران والأرضية.

nabytok-doplnky

بالطبع السرير هو أول شيء يلفت النظر في الصورة، وهو سرير معدني أو كما يسمىه البعض “فيرفورجيه | fer forge”، وموجود بثلاثة مقاسات على موقع أيكيا. أصغر مقاس 140×200 cm بسعر 1500 جنيه مصري.. بصراحة ليس لدي خبرة في أسعار الأثاث المعدني، لكن على حد علمي هناك عدة ورش في مصر تصنع أثاث مماثل، هل لديكن فكرة عن متوسط الأسعار وإن كان هذا السعر معقول أم لا؟
كذلك طقم اللحاف كان من أشهر مفروشات أيكيا لكن لسبب أجهله ليس متوفر على الموقع.

والمزهرية المعدنية التي تشبه الإبريق وتعطي لمحة عتيقة للمكان، سعرها 95 جنيه مصري.

والطاولة الجانبية تحتها أيضًا معدنية، وسعرها 175 جنيه مصري..

والناموسية أيضًا متوفرة عندهم وسعرها 75 جنيه مصري.

أما في الصورة التالية، نجد قطعة أخرى مكملة لغرفة النوم وهي طاولة التزيين أو التسريحة، وسعرها على الموقع في تاريخ كتابة التدوينة 3495 جنيه مصري، بدون الكرسي!
بصراحة عن نفسي أجد السعر مبالغ فيه بشدة!

ikea HEMNES dressing table

وفي نفس الصورة السابقة نجد على اليمينكرسي أيكيا الشهير، والذي يتوفر له أغطية بألوان مختلفة على الموقع، وسعره وحده 2295 جنيه مصري! قطعة أخرى مبالغ في سعرها أليس كذلك؟

إن كان منكن من تتابع مدونات تجميل أجنبية بالتأكيد شاهدت وحدة الأدراج التالية على يسار الصورة أكثر من مرة، والمشهورة بكثرة أدراجها وإتساعها لتخزين الكثير من الأغراض وبخاصة أدوات الزينة المختلفة مع الاستعانة بمقسمات الأدراج من أيكيا لمزيد من التنظيم والترتيب. وسعرها على الموقع 1495 جنيه مصري.

Ikea-malm-dressing-table-dimensions

أما عن المرآة المزخرفة المعلقة على الجدار فسعرها 375 جنيه مصري.

 

أيضًا من أكثر القطع انتشارًا -خاصة في رمضان- فانوس أيكيا وهو موجود بعدة أحجام وألوان قد لا تتوفر كلها في كل البلاد.

سعر المقاس الصغير منه 39 جنيه مصري.. ومقارنة بالفوانيس الصفيح المصرية التي لا تكاد تعيش شهر متماسكة مع الاستخدام، وجدت سعر هذا الفانوس معقول بالنسبة لجودته وتماسكه.
في الواقع اشتريت لنفسي واحد منه رمضان الماضي، لكنه كان متوفر باللون الأبيض فقط وقت الشراء، وفي الغالب سأعيد طلاءه بلون آخر، ربما اللون الأحمر ليلائم أثاث بيتي.

0141440_PE296981_S5-copy

.

وهذا المنبه المعدني عتيق المظهر، أيضًا البعض يقوم بتغيير لونه بل ويزينه بفن الديكوباج بصور زهور رقيقة. وسعره على الموقع 49 جنيه مصري.

ikea-DEKAD-alarm-clock

 

تنتشر أيضًا مجموعة جميلة من حاملات الشموع المعدنية ومن أوعية النباتات.. والتي نجد لها استخدامات أخرى مختلفة على انستجرام، مثل  استخدامها كأوعية لفرش المكياج أو للأقلام أو لأدوات المطبخ، وصواني تقديم… وغيرها. كما يقوم البعض بتغيير ألوانهم كذلك.
أسعارهم تتراوح ما بين 19 إلى 80 جنيه مصري على حسب الشكل والحجم.
القطع الصغيرة أسعارها مقبولة نسبيًا لكنني لا أفكر في شراء أي منهم، رغم إغراء شكلهم المميز، بالنسبة لي هم إضافة غير ضرورية رغم جمالها.

ماذا عنك؟ هل ترينهم إضافة ملائمة لبيتك أو شرفتك؟

20134_skurar_PE370336

0176177_PE307912_S5-copy

انتهت جولتنا السريعة بحمد الله

شاركوني رأيكن في التعليقات، وهل تتفقن معي أم تختلفن ولماذا؟

ما رأيكم في الشكل والخامات والأسعار وهل تستحق تلك القطع شهرتها؟

تسعدني تعليقاتكن 🙂