احترت كثيرًا عندما قررت شراء مكواة شعر، وبعد بحث وتمحيص وقع اختياري على ماركة ghd حيث اجتمعت آراء البنات في المواقع العربية والأجنبية على أنها جيدة جدًا، ولم أجد أي تجربة سيئة معها حينها، مع الأخذ في الاعتبار أنها مرتفعة السعر بالنسبة للماركات الأخرى إلا أنني قررت ألا أستخسر شيء في شعري أو أسترخص في أداة المفترض أن تعيش معي مدة طويلة بإذن الله.

وبصراحة خفت أشتريها من مصر حيث لن أستطيع التأكد إن كانت أصلية أم لا، خاصة وأن فرق السعر كبير! فقررت شراءها من على موقع الشركة أضمن.

اخترت منها التصميم العريض  IV salon styler توقعت أن تكون أسرع في كي الشعر بسبب احتوائها لجزء كبير من الشعر.

هناك الآن موديل أحدث من مكواتي اسمه gold professional متاح بعدة مقاسات.
وموديل آخر اسمه ghd ECLIPSE مكتوب في الموقع أنه يستخدم حرارة أقل للحصول على نفس النتائج الجيدة.
كما أنها متاحة بألوان وتصميمات مختلفة بالمقاس المتوسط تتنوع أكثر في المناسبات الخاصة مثل أعيادهم وأجازاتهم الخاصة، مع العلم أن الألوان تكون أغلى خاصة لو كان معها هدية حقيبة أو مجفف شعر صغير أو بنس للشعر أو فرشاة أو جزء يركب في طرفها لإبقائها مغلقة الطرفين في حالة عدم الاستعمال.

مكواة ghd

تجربتي الشرائية من على موقع ghd البريطاني كانت ستكون جيدة لولا أن خدمة العملاء لديهم كانت سيئة فعلا! بمجرد إتمام خطوات الشراء وصلني بريد الكتروني واحد منهم يفيد بأنهم سيرسلون لي رقم تتبع شحنتي مع اليوم المتوقع لوصولها، وكان هذا أول وآخر بريد وصلني منهم! راسلتهم أكثر من مرة بعدها أطالب ببقية البيانات دون أن أتلقى أي رد، كما وصلت الشحنة قبل ميعادها بيومين دون أن أدري لأنني لم أتتبعها لعدم حصولي على الكود، ولم أكن مستعدة لاستلامها فعادت الشحنة لمقر الشركة في القاهرة مرة أخرى ولم أستلمها إلا بعدها بأسبوع تقريبًا.

بعيدًا عن تلك التجربة السيئة أريد التنويه أن شرائها من بريطانيا لم يكن فكرة جيدة أصلاً، لأن الشحنة تم تحميلها برسوم تدفع على واردات الاتحاد الأوربي هذا غير الجمارك والتي ضاعفت سعر المكواة مرتفعة السعر أصلا.. إن أردتِ شراءها كنت سأنصحك بطلبها من موقع ghd الأمريكي بدلا من البريطاني لكنني بحثت الآن وجدتهم قاموا بتوحيد الموقع، ورابط الموقع البريطاني أصبح يعيد توجيهك تلقائيًا للأمريكي، هذا أفضل.

اشتريت مع المكواة سبراي حماية الشعر من الحرارة من إنتاج نفس الشركة ghd لكنني سأؤجل الحديث لتدوينة قادمة بإذن الله حتى لا أطيل عليكِ هنا، ولأركز الحديث عن المكواة. المصدر: مدونة مسلمة جوة وبرة

مجموع سعر المكواة مع سبراي حماية الشعر بعد إضافة الرسوم والجمارك والشحن كان  1940 جنيه مصري لكن لا أذكر تفاصيل السعر.. كما أن هذا السعر كان منذ عدة سنوات، بالتأكيد ارتفع الآن.

صنعت في الصين.

مكواة ghd

تأتي في عبوة كرتونية متينة وعليها اسم الشركة، وبداخلها قالب بلاستيكي مغطى بطبقى مخملية، ومشكل على شكل المكواة ويبقيها مغلقة الطرفين، العبوة بأكملها تعطي إيحاء بالأناقة والرقي أحببتها ومازلت محتفظة بها.

يأتي معها كود خاص لتسجيلها على موقع ghd والتأكد من أنها أصلية. وعليها كوبون ملصق حول السلك في حالة نزعه تخرج من الضمان.. في الواقع لم أكن أنوي إرسالها للتصليح في الخارج إن حدث لها مكروه لا قدر الله لكنني احتفظت به على أية حال.

يأتي معها كذلك جزء للتركيب حول الفيشة في حالة كان نظام الكهرباء مختلف عن بلد المنشأ لكنني لم أحتجه.

السلك مثبت في المكواة بجزء يتحرك حول محوره مما يمنح سهولة في الحركة أكثر أثناء استخدامها.

من أهم مزاياها أن جهد الكهرباء الذي تعمل به يلائم كل دول العالم Universal voltage فلا خوف من تشغيلها أيًا كانت بلدك ويأتي معها قابس غير القابس الموصل بالسلك في حالة كان في بلدك توصيلة أرضي، وعند توصيلها بالكهرباء يوجد زر بجوار إحدى لوحي السيراميك يتم تحريكه من off لـ on فتنير لمبة صغيرة بجواره، ويصدر عن المكواة صوت ضئيل بعد أقل من دقيقة تقل أو تزيد المدة على حسب جو الغرفة يصدر عنها صوت مرة أخرى ليؤكد أنها جاهزة للاستخدام.

يوجد على طرفي جسم المكواة فوق اللوحتين جزء محفور للإمساك به باليد لدعم الضغط على المكوة مع اليد الأخرى لكنه يصبح حار جدًا بعد فترة ولا أستطيع لمسه فترة طويلة.

10360512-1356965973-938817

على حسب الموقع فإن المكواة مجهزة بتقنية حديثة تعدل درجة حرارة لوحي السيراميك على حسب سمك الشعر لتلائمه وبالتالي لست بحاجة لزر لتغيير الحرارة! لست متأكدة بالضبط كيف تعمل هذه التقنية لكنني لم أواجه مشكلة مع الحرارة في أن تكون أقل وأكثر مما أحتاج مع شعري من قبل الحمد لله. مع العلم أن الحد الأقصى لدرجة الحرارة التي تصل إليها هو 365 فهرنهايت أو 185 سيلزيوس.

لوحي السيراميك لونهما أصفر ترابي، ناعمتين جدًا وحوافهم دائرية، وعند الضغط عليهما يتحركا للداخل قليلا كأنهما مدعمين بسوستة أو ما شابه، وينساب الشعر بينهما بسهولة كما أن تنظيفهما بقطعة قماش قطنية مبللة من بواقي المستحضرات التي أستخدمها على شعري سهل جدًا.

نتيجتها في فرد الشعر سريعة جدًا تظهر من أول تمريرة على الشعر، لكنني عادة أمررها مرتين أنتظر بينهما بعض اللحظات ليبرد شعري فيهم قليلا، وهذه التمريرة الثانية تكون لضمان الحصول على نتيجة ناعمة تمامًا وأستخدم مشط أمرره على شعري أمام المكواة للتأكد من عدم وجود تشابك بين الشعرات حتى لا تمر عليه المكواة وتثبته أكثر.

مشكلتي الوحيدة معها أنني لا أستطيع عمل تمويجات في شعري بها، شاهدت فيديوهات تشرح الأمر باستخدامها لكنني لم أفلح أبدًا، ربما هذا راجع لخوفي من ترك شعري بين اللوحين الساخنين فترة طويلة أثناء لف المكوة وجذب شعري خلالها. المصدر:www.gowawbara.com

كان من المفترض أن يأتي معها CD يحتوي على فيديوهات تشرح طرق استخدامها لكنه لم يكن موجود ولا أدري السبب وخدمة العملاء كما ذكرت لا ترد.  أكره عندما أشتري شيء غالي ولا أتلقى معاملة اللائقة في المقابل من الشركة

جدير بالذكر أيضًا أنها مزودة بنظام أمان فيتم إيقافها تلقائيًا إذا بقيت في حالة التشغيل دون استخدام لمدة نصف ساعة.

الخلاصة: بشكل عام أحببت استخدامها لفرد شعري، ولم أندم على شرائها برغم ارتفاع سعرها، أعتبرها استثمار جيد للحفاظ على شعري قدر الإمكان عند تعريضه للحرارة. إن كانت ميزانيتك تتحمل شرائها سأرشحها لكِ بالتأكيد.

تحديث: بقراءة ومتابعة آراء الناس في الماركة على موقعهم وجدت شكاوى كثيرة تفيد بتدني مستوى الجودة عما كان عليه من قبل، لهذا قد لا أنصح بشراءها بناء على هذا !