صاحبات البشرة الدهنية دائمات البحث عن منتجات تتحكم في إفراز بشرتهن للزيوت، خاصة في فصل الصيف حيث يساهم ارتفاع درجة الحرارة في تحفيز البشرة على إفراز المزيد من الزيوت بالإضافة للتعرق وبالتالي التصاق الأتربة بالبشرة التي تكون مسامها مفتوحة بسبب طبيعتها الدهنية، وفي حالة عدم التحكم في ذلك قد تنتشر الحبوب في الوجه بشكل مزعج جدًا.

جربت مؤخرًا غسول جارنييه بيور أكتيف.

garnier pure active 1

معلومات عنه:

صنع في بولندا.
حجم العبوة 200 مللي.
سعره وقت كتابة المقالة 32 جنيه مصري.

الانطباع الأول:

عبوته بلاستيكية زرقاء شفافة وبها مضخة، وهو عبارة عن سائل شفاف أثقل من الماء قليلاً، له رائحة مميزة منعشة تشبه رائحة فواكه حمضية مع خيار أو شيء كهذا!
يوجد على ظهر العبوة صورة QR code المفترض به أن يقودنا للصفحة الخاصة بالمنتج على موقع الشركة المصنعة والبيانات الخاصة به عند تصويره بكاميرا هاتف ذكي باستخدام تطبيق خاص بهذا الكود، لكنه لم يقودني لشيء كما أنه صغير جدًا وجدت صعوبة حتى لقطته الكاميرا! لا أعرف ما فائدة وجوده على ظهر العبوة بصراحة.

garnier pure active 2

المكونات:

Aqua/Water, Coco-Betaine, Propylene Glycol, Sodium Laureth Sulfate, Peg-120 Methyl Glucose Dioleate, Sodium Chloride. Disodium Cocoamphodiacetate, Benzyl Salicylat, Eucalyptus Globulus Extract / Eucalyptus Globulus Leaf Extract, Limonene, Linalool, Menthol, Menthoxypropanediol, Salicylic Acid, Sodium Benzoate, Tetrasodium EDTA, Zinc Gluconate, Parfum / Fragrance (F.I.L. B34608/1)

طريقة الاستخدام:

يتم توزيعه على وجه مبلل وتدليك البشرة به وينتج عنه رغوة خفيفة.

تجربتي معه:

هو من تلك المنتجات التي بمجرد وضعها على وجهك تجدي طعمها في فمك! حاولي إغلاق فمك جيدًا أثناء استخدامه ^_^

يعطي البشرة إحساس ببرودة منعشة لكنه ليس قاس على البشرة مع ذلك.

عند غسله لا يغسل من الوجه بشكل كامل يبقى منه ملمس لزج قليلاً أظنك تعرفين ما أعني، لذا أنصح باستخدام تونر بعده لإزالة أي بقايا ولقبض المسام بعد تنظيفها، يوجد تونر خاص به لكنني لم أجربه بعد كنت أستخدم ماء الورد.

النتيجة التي وجدتها بعد غسله كانت بشرة منتعشة تلمع من النظافة وخالية من الدهون! لذلك أنصح بشدة باستخدام مرطب مناسب للبشرة الدهنية بعد الغسول والتونر حتى لا تفتقد البشرة زيوتها الطبيعية التي ترطبها فتنتج كمية أكبر من المعتاد للتعويض!

الخلاصة: رأيي فيه أنه جيد، أعجبني حيث يعطيني إحساس بالانتعاش والنظافة العميقة. wp-monalisa icon

وأنوي بإذن الله شراءه مرة أخرى وتجربة التونر الخاص به أيضًا