eva honey  cream1

كريم ايفا بالعسل المفترض أنه خاص بالبشرة العادية، وكما تعرفون أن بشرة دهنية!

بصراحة حين اشتريته كنت أريد إيفا بالخيار الخاص بالبشرة الدهنية –حيث أن الشركة تقدم كريم خاص بكل نوع للبشرة– لكنه لم يكن متوفر في الصيدلية حينها فأخذته بالعسل، وكنت أريد الحجم الصغير لأجربه، لكن لم لديه سوى الحجم الكبير. << محظوظة أنا 😀

وزن العبوة 170 جم تقريبًا، غير مدون عليها المكونات!

صنع في مصر، وسعره وقت الشراء 13 جنيه مصري.

له غطاء داخلي سوليفان لحمايته من البكتريا والجفاف لذا لا تزيليه بشكل كامل فقط بالقدر الذي يسمح لكِ باستخدام الكريم.

eva honey  cream2

أعجبني تصميم العبوة، مميز ولطيف.

رائحة الكريم تشبه العسل أحببتها، وقوامه وملمسه يشبه خليط كثيف من الزبادي والعسل، هو غير مذكور عليه أنه يحتوي على زبادي لكنني أحاول أن أقرب الشبه لكِ.

استخدمته على بشرة وجهي لكنه أثقل قليلا مما تحتاج إليه بشرتي خاصة في فصل الصيف، لكنه مع ذلك لم يتسبب في ظهور حبوب بها.

استخدمته كذلك ليديّ وكانت النتيجة جيدة، حيث يعطي إحساس بالرطوبة والنعومة خاصة إذا كانت يديك من النوع الجاف.

جربته على بشرة جسمي لكن لم أرتح له، خاصة مع الحر أشعر به مثل طبقة دبقة على جسمي كالعسل المخفف أو شيء كهذا، يبقى طوال الوقت كطبقة سطحية ولا تتشربه البشرة بشكل كامل. في البرد ناسب بشرة جسمي أكثر حيث تصبح أكثر جفافًا في الشتاء وهو أعطاها نضارة وحيوية موضعية وليست علاجية فهي تزول بغسيله. لكن أظن أن المواظبة على استخدامه تحسن من حالة البشرة على المدى الطويل بسبب حفاظه عليها رطبة طوال فترة تواجده على سطحها.

الخلاصة: أنه ليس أفضل كريم لبشرة الوجه الدهنية، لطيف لبشرة اليدين، ولا أنصح به للجسم في فصل الصيف إلا إذا كانت بشرة جسمك جافة جدًا، أو ملمس الكريمات التي لا تتشربها البشرة لا يضايقك!

هل جربتِه من قبل، وهل ناسب بشرتِك؟ 🙂

تحديث: بعد عدة شهور مازال الكريم بحالة جيدة لم يجف أو يتغير قوامه أو رائحته، على عكس كريم جليسوليد أو كاميل مثلا كلاهما يجف بسرعة ويتغير قوامهما بعد فتح العبوة بأسابيع قليلة.