السلام عليكم 🙂

كما وعدت.. هذه تجربتي مع بعض المنتجات من ماركة E.L.F. أو eyes lips face

*بداية أوضح أنني أستخدم كل هذه المنتجات أمام زوجي فقط.. وأبرأ إلى الله ممن تقرأ تلك المعلومات بغرض الظهور بالمكياج أمام رجال أجانب.. هداني الله وإياكن 🙂

مشترياتي من الف

اشتريتهم بعدما تخلصت من أغلب مكياجي القديم حين اكتشفت وجود مشتقات حيوانية به، يمكنكن مراجعة هذا المقال

حصلت عليها عن طريق فتاة لطيفة اسمها “منار” لديها صفحة على الموقع الاجتماعي facebook رابط الصفحة هنا

 كنت أتمنى لو كنت صورت الطلب تو وصوله لأريكن مدى إحكامها لتغليف المنتجات حتى لا تتكسر أثناء الشحن لكن فكرة المدونة لم تكن قد  اختمرت في رأسي بعد حينها ^_^

كان الطرد مغلف بأكثر من طبقة من الفقاقيع مثل التي تغلف الأجهزة، مما حماها في الطريق ووصلت إلي سليمة بحمد الله.. إن كان منكن من تعاملت مع شركات شحن من قبل بالتأكيد تعرف سوء الحالة التي يصل بها الطرد عادةً ! لهذا أقدر جدًا مجهودها في التغليف وذوقها في التعامل بشكل عام.

وسأتحدث معكن عن كل منتج منهم بالتفصيل

أولاً أقلام العيون eyeliner pencils

e.l.f. Essential Brightening Eye Liner

e.l.f. Essential Eye Widener

2

القلم الأسود والموف خامتهم متشابهة، يأتي معهما غطاء وبراية.

خامتهما ناعمة جدًا ترسم بسهولة دون حاجة للضغط وهذه ميزة كبيرة نظرًا لرقة بشرة العينين، لكنها للأسف تمحى بنفس السهولة التي توضع بها إذا قمت بحك عينيك مثلا، أو إذا كانت جفونك من النوع الدهني أو تتعرقين أو تدمعين كثيرًا ستسيل بسهولة، في حالة أردت استخدامهم ربما أحتاج لتمرير فرشاة بظل جفون لونه قريب منهم فوقهم كمحاولة ضعيفة لتثبيت اللون، أو استدام sealer وهو سائل يثبت المكياج متاح لدى نفس الشركة لكنني لم أجربه بعد، أو ببساطة أتخلص منهم وأشتري أقلام جديدة من ماركة أخرى أكثر ثباتًا!

أما بالنسبة للقلم الأبيض فالمفترض أنه يستخدم في الخط الداخلي للعين لتوسيعها، خامته ناعمة أيضًا لكن مشكلته الكبرى أن به حبيبات لامعة glitter وهي خشنة بالنسبة لهذه المنطقة الحساسة كما أنها تمنعه من الانزلاق بسهولة في هذه المنطقة الرطبة لو لاحظتم في الصورة الخط الخاص به غير متساوي ومتكتل.. لست راضية عن هذا القلم لأنه لا يفعل ما كان مفترض به فعله.

11

أما عن البودرة المضغوطة

e.l.f. Studio Pressed Powder in Buff

3

ناعمة جدًا، العبوة كبيرة لكن المنتج لا يشغل كل هذه المساحة فهناك فراغ بأسفل تشغله أسفنجة توزيع لا أحب استخدامها أفضل استخدام فرشاة للحصول على مظهر طبيعي بكمية قليلة دون تكديس البودرة داخل مسام وجهي.

4

العبوة بها مرآة كبيرة وطبقة رقيقة من البلاستيك الشفاف فوق البودرة للحفاظ على المرآة نظيفة.

أعجبني التغليف وإن كان المنتج ضئيل الحجم،

اخترت منها درجة بف Buff وناسبت بشرتي القمحية.
إن كانت بشرتك دهنية مثلي وتتعرق في فصل الصيف في الأيام شديدة الحرارة وتحتاجين شيء يحافظ على مظهر مطفي عدة ساعات فللأسف هي لا تقدم هذا ربما ستحتاجين تحتها كريم لإطفاء لمعان الوجه أو ما شابه للحفاظ على المظهر المطفي، لكنها ناسبتني تمامًا في فصل الشتاء تعطيني مظهر طبيعي تمامًا غير طباشيري أو مفتعل. وأفكر في شراء درجة أفتح لتوزيعها في المناطق التي تحتاج لإضاءة في وجهي حتى لا يبدو وجهي مسطحًا كله لون واحد.
مكتوب على الموقع أنها يمكن توزيعها جافة، أو بأسفنجة رطبة من أجل تغطية أكبر، وهذا حقيقي التغطية كانت أعلى باستخدام الأسفنجة رطبة في التوزيع، لكن المشكلة كانت في اللون أصبح أدكن ويميل إلى البرتقالي! لهذا إن أردتِ استخدامها بهذه الطريقة فنصيحتي أن تأخذي درجة أو اثنين أفتح من لونك.

أداة ثني الرموش

e.l.f. Essential Mechanical Eyelash Curler

5

جاء معها وسادة أو شريط مطاطي احتياطي في حالة فساد الموجود فيها مع الاستعمال، كما تتيح الشركة شرائط بديلة للبيع على موقعها.

من استخدامي لها وجدت أن هذا الشريط يحتاج للترطيب حتى لا يفسد، من وقت لآخر أدهنه بطبقة رقيقة جدًا من الفازلين.

اليدين بالدوائر المخصصة للأصابع بها مريحة في الاستخدام.

دوران الآداة لم يكن متطابق مع دوران جفني تمامًا لذا حتى عند تقريبها من جذور الرموش تبقى جذور رموشي الخارجية بعيدة عنها وتتكسر من منتصفها فأحاول تعديل وضعها قدر الإمكان لأتغلب على هذه المشكلة.

ملحوظة لا تستخدمي الآداة عند الجذور نفسها حتى لا تقطعي رموشك أو تقرصي الجفن وتتألمي، إنما قربيها فقط من الجذور بالحد الذي يرفع الرموش دون ظهور كسرة فيها أو قرص الجفن.. مع الاستخدام ستعرفين ما أقصد فقط انتبهي ولا تؤذي نفسك 🙂

أما عن هذه الفرشاة

e.l.f. Studio Powder Brush

فرشاة الوجه

هي مصممة حسب الموقع لتوزيع بودرة الوجه وأحببتها في توزيع أحمر الخدود كذلك. ناعمة جدًا توزع المنتج بشكل متساو وجميل. أحببتها أكثر من فرشاة توزيع أحمر الخدود من the body shop رغم أنها أرخص كثيرًا!

هي مصنوعة من شعر صناعي مقاوم للبكتريا يسهل تنظيفه وغسله وهذه نقطة إيجابية خاصة أن بشرتي دهنية مسامها واسعة وبالتالي حساسة جدًا وتظهر بها الحبوب بسهولة وأحتاج لخامة سهلة التنظيف مقاومة للبكتريا.

شعرها مثبت جيدًا في يد الفرشاة ولا يتساقط الحمد لله حتى مع غسيلها. الله يبارك لي فيها ^_^

باليت ظلال جفون صغيرة

e.l.f. Essential Flawless Eyeshadow in Party Purple

باليت

ألوانها جميلة ومحفور على كل لون اسم المنطقة في الجفن المفترض توزيعه فيه إن كان الجفن أو الجزء الغائر فيه أو تحديد العين وهكذا لكنني لا أعتمد على هذا التوزيع كثيرًا ^.^

معها أداة أسفنجية لتوزيع الظلال تؤدي مهمتها بشكل جيد مع خامة تلك الظلال أكثر من الفرشاة، فكما هو واضح في الصورة هي باودرية بعض الشيء.

بالنسبة لي جفوني طبيعتها دهنية قليلا، عند توزيع الظلال عليها أجد ألوانها واضحة تظهر بسهولة من مسحة واحدة بالأسفنجة المرفقة.

إن كانت جفونك غير دهنية قد تحتاجين وضع مرطب خال من الزيوت أو primer قبل توزيع تلك الظلال لتلتصق به وحتى لا تعطي مظهر بودرة على جفنك كما تبدو على أصابعي في الصورة ^^”

اللون الفاتح لإضاءة عظمة الحاجب والزاوية الداخلية للعين، واللونين في المنتصف لتوزيعهما على الجفن حسب منطقة الظل والإضاءة في جفنك أما اللون الغامق فلتحديد العينين ويمكن استخدامه بعد القلم السابق ذكره في أعلى لتثبيته بعض الشيء. يمكنك بالطبع توزيع الظلال بالشكل الذي ترينه جميلاً عليك دون التقيد بهذه التقسيمة.

طبيعة جفوني دهنية لذا لا تثبت عليها فترة طويلة بنفس الدقة والكثافة.. بإذن الله في نيتي شراء primer للجفون لأجربه مع تلك الظلال وأخبركم بالنتيجة بعدها

جئنا لباليت ظلال الجفون هذه >_<

لم أجدها على الموقع الآن ربما أوقفوا إنتاجها!

باليت

كنت أضع عليها آمال كبيرة لكنها للأسف خيبت آمالي رغم أنني بحثت عن آراء بنات جربنها قبل شرائها.

أولا هي عبارة عن باليت بدون غطاء حيث أنها مصممة لتوضع في عبوة أخرى يتم شراؤها وحدها بها مكان لثلاث باليتات لكنني لم أشترِها.. فاضطررت للإحتفاظ بعبوة التغليف البلاستيكية التي أتت فيها لحمايتها!

ألوانها باهتة جدًا لا تظهر بسهولة أبدًا حتى أنني حاولت كحتها بظفري قليلا لأحصل على بودرة تعطيني لون أكثر كثافة لكن دون فائدة :\

سواتشز

أحمر الخدود بها به لمعة glitter لم أحبها، كما أنه باهت أيضًا ولا يظهر بسهولة على الوجه ووجهي بطبيعته دهني يشرب الألوان بعد فترة لذا هي عدة دقائق فقط ولا أرى له أي أثر في وجهي.

بالنسبة للشريطين بين أحمر الخدود وظلال الجفون فيها، فهما أحمر شفاه.. كانا هما الشفيع الوحيد لها عندي.

حيث أن لونيهما جميلين وجودتهما عالية عند توزيعهما تحصلين على ثبات عالي نسبيًا، وفي نفس الوقت لمعة مثل gloss لكنه لا يطبع بسهولة على الأكواب وهذه ميزة كبيرة أحببتهما من أجلها. حاولت مراسلة الشركة لأعرف أي أنواع أحمر الشفاه لديهم هو الموجود في هذه الباليت لأشتريه وحده لكنهم لم يكن لديهم معلومات متاحة في هذا الشأن للأسف 🙁

اوووه تعبت whew

أتمنى أن يكون رأيي مفيد لكِ.. كما أريد أن أعرف رأيك إن كنت جربت أي من تلك المنتجات وهل تتفقين معي أم لك تجربة مختلفة! 🙂

إلى لقاء قريب إن شاء الله

أتركك في رعاية الله ^_^