من عدة أشهر كنت أبحث على الانترنت عن ماسكرا شفافة لتغذية وتطويل الرموش، والأهم من ذلك أن تكون خفيفة تبرز رموشي في البيت وتغسل بسهولة مع كل وضوء بدلا من الماسكرا التجميلية التي تحتاج لطقوس خاصة لغسلها غير عملية في أيام الصلاة بالتأكيد.

وجدت مدح كثيــر جدًا لماسكرا اكرينال، فقمت بشرائها لأجربها بنفسي.

ecrinal1

معلومات عنها:

كميتها 8 مللي.
سعرها وقت الشراء كان حوالي 100 جنيه مصري.
صنعت في موناكو.

الانطباع الأول:

تأتي داخل عبوة كرتونية داخلها أخرى بلاستيكية.
تأتي معها نشرة داخلية ضخمة جدًا!
عبوة الماسكرا نفسها شفافة.
رائحتها نفاذة جدًا، وتشبه رائحة الصابون الرخيص! wp-monalisa icon
ملمسها يشبه الزيت ولا تجف مع الوقت بالعكس تسيل على الجفون!
تلمع فوق الرموش وتعكس الإضاءة فتجعل الرؤية مزعجة معها بالتالي لا تصلح إلا وقت النوم والذي ستُمسح خلاله في الوسادة لأنها لا تجف! إلا إذا قررت النوم مثل المومياوات!

تجربتي معها:

شعرت أنني أضع زيت خروع على عيني لكنه معبأ في عبوة ماسكرا ومضاف إليه عطر رخيص نفاذ ومزعج، وتم بيعه لي بـ 100 جنيه، وشكرًا.

بقراءة  المكونات وجدت أن أول مكون هو زيت خروع بالفعل! أما الثاني فهو خلاصة شعر الحصان!

بصراحة لم أستطع الاستمرار في استخدامها فترة كافية لأقرر إن كانت تقوم بتغذية وتقوية الرموش بالفعل أم لا، بسبب رائحتها وعدم جفافها، اللذان لم يحققا لي الغرض من شرائها، وهو التجمل بها أثناء اليوم، كما أن فرشاتها قاسية الشعر تخدش جفوني عندما أريد الوصول لجذور الرموش.

أعطيتها لأختي ربما تعجبها لكنها كرهتها مثلي وأعادتها لي مرة أخرى، فرميتها للأسف رغم غلاء سعرها.

ecrinal2

وبالحديث عن زيت الخروع وجدت البعض على الإنترنت مؤخراً يحذر منه ويقول أنه مضر، ولا أفهم ما السبب هل يوجد دراسة علمية فعلا تثبت ذلك! فقد رأيت في حياتي أناس استخدموه في عيونهم لشهور وربما سنوات دون مشاكل، ربما تبدو عيونهم حمراء قليلا معه لأنه يوسع الشعيرات الدموية لكن بعد غسله تبدو العين طبيعية.
أنا نفسي استخدمته فترة دون مشاكل، وغالبًا إذا أردت تغذية رموشي أثناء النوم مرة أخرى سوف ألجأ إليه هو، وليس لتلك الماسكرا المبالغ في مدحها وسعرها!

سأستأنف بحثي عن ماسكرا شفافة مناسبة مرة أخرى بإذن الله وأخبركم بما أصل إليه.

هل لكن تجارب ناجحة مع نوع آخر؟ شاركونا تجاربكن في التعليقات.