من منا لم تجرب الكثير من طرق إزالة الشعر في محاولة للعثور على أكثر الطرق نظافة وفعالية! حدثتكن من قبل عن تجربتي مع كريم “فيت | Veet”

واليوم حديثنا عن “ايزي سويت | Easy Sweet” من ضمن المنتجات التي جربتها، ومازلت أستخدمها من وقت لآخر.

easy-sweet-hair-removal-1

معلومات عن المنتج:

متوفر في صورة عبوة بها 4 قطع أو كيس يحوي 3 قطع، أو كيس فيه قطعة واحدة.
دائمًا ما أستخدمها بعسل النحل لكن يوجد أنواع أخرى (العسل الأسود، زيت الزيتون، الورد).
لا أذكر سعر العبوة الأربعة قطع الموجودة في الصورة، لكن القطعة الواحدة آخر مرة اشتريتها كانت حوالي 2 جنيه مصري.
صلاحيتها خمس سنوات من تاريخ الإنتاج.
وزن القطعة 50 جرام تقريبًا.
صنع في مصر، إنتاج شركة نيو ايزي – د/ آسر سلامة.
متوفر في الصيدليات والأسواق الكبرى ومحلات أدوات ومستحضرات التجميل.

المكونات:
مكتوب على العبوة أنها 100% طبيعة، مكونة من: سكر، ماء، حمض الليمون، عسل أبيض.

إرشادات الاستعمال:
1- تحفظ في الثلاجة ويتم إخراجها قبل استخدامها بدقائق.
2- تنزع من الغلاف.
3- تدفأ بين راحتي اليد.
4- تمدد باليد.
5- تفرد باتجاه الشعر.
6- تنزع عكس اتجاه الشعر.

easy-sweet-hair-removal-2

الانطباع الأول:
تأتي بكيس خارجي وكيس آخر داخلي شفاف ملفوف حولها ومحكم بشريط لاصق، وجدت أفضل طريقة لإزالتها من الكيس الداخلي -الذي تكون ملتصقة به خاصة مع الجو الحار- أن أمسك بطرفي الكيس وأشدهما للخارج فجأة فينزع الكيس عنها دون أن يتقطع أو يتمطط أثناء النزع.

تجربتي:
– أول مرة استخدمتها كنت في نهاية الشتاء اشتريت العبوة الأربع قطع، القطع كانت فاتحة اللون ولينة قليلاً، مما يعني أن السكر لم يكن مطبوخ بشكل زائد وبالتالي لم يكن قاسي القوام، مما ناسب طبيعة الجو البارد وقتها وساعد في سهولة عجنها وجعلها أكثر تلصيقًا وبالتالي أكثر قدرة على إزالة الشعر.

– منذ عدة مرات كلما اشتريتها أجد لونها داكن ولم أعد أجد الفاتحة مرة أخرى، والداكنة تكون أصعب في العجن خاصة في الشتاء حيث أضطر للامساك بها فوق غلاية المياه ليتصاعد البخار عليها ويدفئها قليلا، لأن تدفئتها على النار تجففها أكثر وتجعل أكثر قسوة وصعوبة في العجن. لا أدري إن كنت أشتري مثلا المصنوعة منها في الصيف حيث يجعلون المنتج أكثر قسوة مثلا ليتحمل الحرارة!
على أي حال توقفت عن شراء العبوة الأربع قطع وأصبحت أشتريها بالقطعة وأحاول أن أشتريها في تاريخ إنتاج قريب قدر الإمكان من وقت الشراء.

– لا أضعها في الثلاجة كما مكتوب على العبوة إلا إذا كانت القطعة فاتحة وكنا في الصيف. غير هذا لا أرى داعي لحفظها في الثلاجة لأن البرودة تزيدها قسوة وتزيد من صعوبة عجنها.
بصراحة أتمنى بشدة أن يجعلوا تغليفها شفاف لأتجنب شراء الفاتحة في الشتاء والغامقة في الصيف لأنها في كلتا الحالتين تكون عديمة الفائدة ومزعجة جدًا. >_<
تحديث: وجدت تغليف محتلف له في عبوات بلاستيكية شفافة معروضة داخل كرتونة يمكن فتحها والتأكد من اللون قبل الشراء.. مع الانتباه أنه إن كان بالعسل الأسود سيكون لونه غامق على أي حال.

– أستخدم نصف قطعة في المرة بعد قطعها بالضغط عليها بسكين أو تقسيمها بيدي إن كانت لينة، حيث أجدها كمية أريح في العجن كما أنني لا أستخدمها لكامل الجسم فقط أماكن محددة.

 – عجن القطع الداكنة في الشتاء أجده صعب لدرجة أحيانًا أتخلص منها ولا أستمر في عجنها بسبب أن ليس لدي وقت لعجنها أكثر من ذلك أو أن تكون أخذت وقت طويل بالفعل دون أي نتيجة.

– أحيانًا -أثناء العجن وليس في البداية- أمررها بسرعة تحت صنبور مياه دافئة لتسهل عملية العجن بالقليل جدًا من المياه إن كانت قاسية جدًا وغير لصاقة بشكل جيد.

– في الشتاء أحاول تدفئة الغرفة جيدًا قبل استخدامها. وفي الصيف أقوم بتبريد وتهوية الغرفة أيضًا بشكل جيد حتى لا تسيح وتفسد بسرعة قبل الانتهاء من عملية إزالة الشعر.

– قبل فردها على بشرتي أقوم بمسح المكان بفوطة للتأكد من عدم وجود عرق أو كريمات تعيق التصاقها بالجلد.

– بعد فردها أتركها فترة لتلتصق بالشعر، حيث أعد لعشرين قبل نزعها مما يعطيها فرصة لتلين وتغلف الشعرات جيدًا بسبب دفئ الجلد.

–  لا أستخدم ايزي سويت إلا مع المناطق ذات الشعر السميك حيث تزيله فعلاً من الجذور ويظل فترة طويلة قبل أن ينمو مجددًا، لم أحسب الفترة بالضبط لأتأكد إن كانت أربع أسابيع أم لا، لكن في النهاية كل جسم له طبيعة مختلفة وهذا رقم تقريبي.

– لن أنكر أنها مؤلمة مثلها مثل كل طرق إزالة الشعر بالنزع من الجذور، لمحاولة تقليص الألم قومي بفردها على جزء صغير جدًا في المرة وقومي بأخذ نفس وكتمه أثناء النزع، واحرصي على تدعيم الجلد بيدك الأخرى أثناء نزع السويت قدر الإمكان، وانزعيها بسرعة وبإمالة اليد للاتجاه الأخر وليس بالجذب للخارج.

– هناك من يستخدمن مخدر موضعي قبل نزع الشعر، لكنني لم أجرب ذلك حيث أتجنب استخدام الأدوية بشكل عام بدون ضرورة ملحة. على أي حال إن أردتِ استخدام مخدر فقد سمعت مدح في نوع اسمه “إملا” لكنني لم أجربه عن نفسي كما ذكرت.

– جربت طرق إزالة الشعر المختلفة لإزالة الشعر الخفيف والضعيف ولم ينجح معي سوى شفرات الحلاقة وبراون سيلكابيل رغم أن كلاهما لا يزيله من الجذور! لكن بقية الطرق تقريبًا بما فيها ايزي سويت لا تزيله إلا بعد أن يتآذى جلدي ولا ينزع الشعر بشكل كامل مع ذلك.

– ملحوظة أخيرة، إن كنتِ تعانين من وجود النمل في بيتك فحاولي التخلص منه أو الاحتفاظ بقطع ايزي سويت بعيد عنه، فقد عانيت مرتين من وجود النمل في درج تسريحتي! 🙁

الخلاصة: أنها ناجحة معي فقط مع الشعر السميك، القطع الداكنة منها مناسبة للصيف، والفاتحة مناسبة للشتاء، في حالة العكس ستكون لينة جدًا على الاستخدام في حرارة الصيف أو قاسية جدًا على العجن في برودة الشتاء.