جميل أن تعتني بشعرك في المنزل، فالحجاب ليس سببًا لإهمال الشعر، بل بالعكس سبب أدعى لتعويض الشعر عن فترة تغطيته الطويلة بالاهتمام المناسب.

أولا لمن لا يعرفن ما هو الشامبو الجاف.. هو عبارة عن بخاخ ترشينه على شعرك فيخرج في صورة بودرة تمتص الدهون من الشعر ثم تزيلينه بفرشاة الشعر ليبدو شعرك نضرًا مرة أخرى كأنك غسلتيه للتو “تقريبًا”!

تم ابتكاره من أجل صاحبات الشعر الدهني لأنه كما هو معروف أن غسل الشعر يوميًا يؤذيه ويفقده الزيوت الطبيعية التي يفرزها وبالنسبة للشعر الدهني يجعله يفرز دهون أكثر حيث يشعر وكأن ما يفرزه غير كافي بسبب تجفيفه المستمر بالغسيل!

تعديل الشعر . ثقف نفسك 1

هو غير منتشر بشكل كبير في مصر بعد.. رأيت منه في أحد كتالوجات أوريفليم أو إيفون لا أذكر لكن لم أجربه.

أثناء بحثي على الانترنت وجدت أن هناك بديل جيد زهيد الثمن ومتوفر في كل بيت تقريبًا يمكننا الاعتماد عليه.

هل أنتن متشوقات لمعرفته؟!

حسنًا هو “بودرة التلك”! نعم بودرة التلك لا تستغربي.

dry-shampoo1

كل ما ستحتاجينه هو عبوة بودرة تَلك، قمت باستخدام بودرة انشانتور المعطرة لكن يمكنك استخدام أي نوع متوفر لديكِ.

ومن أجل توزيع متساوي للبودرة ستحتاجين بدارة مثل الموجودة في الصورة أو فرشاة كبيرة ونظيفة التي توزعين بها البودرة على وجهك أو حتى قطعة قطن كبيرة!

وفرشاة شعر كثيفة.

dry-shampoo2

الخطوات في منتهى البساطة:

1- تقومين بتقسيم شعرك من المنتصف.

2-تتناولين البدارة وتقومين بخبطها برفق في جانب العبوة لتزيلي كمية البودرة الزائدة منها.

3- قومي بالطبطبة بالبدارة على المناطق الدهنية من شعرك حيث قمتِ بتقسيمه ثم كرري التقسيم والطبطبة بالبدارة أو الأداة التي تستخدمينها في التوزيع. ستجيدين شعرك أصبح لونه أبيض كالعجائز لكن لا تفزعي فقط اتركيه دقيقتين إلى خمس دقائق على شعرك. ^_^

4- يمكنك أثناء الانتظار أن تقومي بفرك شعرك فركًا خفيفًا بدون حك فروة رأسك حتى لا تفرز مزيد من الدهون فهذا ما لا نريده بالتأكيد.

5- قومي الآن بتفريش شعرك بالفرشاة بخفة حتى تختفي البودرة منه تمامًا.

ستلاحظين بعدها أن الدهون اختفت من شعرك وشعرك أصبح أكثر حيوية، وكثافة وارتفاع كذلك! فالدهون تجعل الشعر ملتصق بفروة الرأس بلا أي حيوية أو حركة لذا فهذه ميزة إضافية إن كان شعرك دهني جدًا وخفيف جدًا بالتأكيد ستحبين أن يبدو أكثر كثافة وحيوية فوق رأسك.

تعديل الشعر . ثقف نفسك 3

هناك بديل آخر لبودرة التلك إن لم تحبي مظهرها الأبيض على شعرك أو وجدتِ صعوبة في إزالتها بالفرشاة.

وهو الكاكاو الخام غير المحلى! مرة أخرى لا تستغربي 😀

تخيلي رأسك برائحة الشيكولاتة lovit

cocoa_powder2

بالطبع يمكنك البحث عن الشامبو الجاهز وشراءه إن أردت، لكن صدقيني النتيجة لن تختلف كثيرًا فقد جربت بودرة التلك وكانت النتيجة جيدة.

فقط أريد أن أركز على أمر أخير.. أن هذه الطريقة لا تنظف الشعر، البودرة فقط تمتص الدهون الزائدة ثم تزيلينها بالفرشاة لكن غالبًا لا تزول كلها. لذا لا تعتمدي عليها أكثر من مرة واحدة بين غسلتين.

يمكنك غسل شعرك ثم تطبيق تلك الطريقة اليوم التالي للغسل إن كان يصبح دهنيًا بهذه السرعة أو اليوم التالي له ثم تغسلينه في اليوم الثالث ولا تتأخري أكثر من ذلك أبدًا !

فمثلما كثرة الغسل تضر الشعر كذلك قلة غسيله مضرة جدًا حيث تُسد المسام بفعل الدهون والعرق والأتربة المنتشرة في الجو وتمنع الشعر من التنفس وتضره ضررًا بالغًا فيصبح باهت وملتصق ببعضه.

لذا نصيحتي الكبرى لك هي اغسلي شعرك مرتين أسبوعيًا أو ثلاث إن كان دهني واستخدمي الشامبو الجاف بين الغسلات فقط إن احتجتِ. 🙂

أتمنى أن أكون قد أفدتك.. وإلى اللقاء في تدوينة جديدة إن شاء الله ^_^