سيروم أو مصل سيتري شاين للمعان والتحكم في هيشان الشعر Citre Shine Miracle Highly Laminating Anti-Frizz Serum

تأخرت قليلا في الحديث عن هذا المنتج حيث أنني أستخدمه منذ عدة سنوات وجربته بما يكفي للحديث عنه!
لكن أن أتأخر أفضل من ألا أتحدث عنه على الإطلاق أليس كذلك ^_^

citre-chine

معلومات عنه:

لا أذكر سعره بالضبط وقت الشراء.. حوالي 40 جنيه مصري يزيد أو يقل شيء بسيط.
كميته 118 مللي.
صنع في أمريكا من مجموعة شوارزكوف وهنكل | schwarzkopf & Henkel

المكونات:

Cyclopentasiloxane, Cyclotetrasiloxane, Dimethicone, Dimethiconol, Ethylhexyl Methoxycinnamate, Parfum (Fragrance), Limonene, Aqua (Water), Panthenol, Pyridoxine Dipalmitate, Hydrolyzed Vegetable Protein Pg-Propyl Silanetriol, Citrus Aurantifolia (Lime) Fruit Extract, Citrus Grandis (Grapefruit) Fruit Extract, Citrus Nobilis (Mandarin Orange) Fruit Extract.

citre-chine-packaging

الانطباع الأول:

ـ يأتي في عبوة بلاستكية شكلها أنيق في رأيي وبداخلها الزجاجة، وأغلب التصميم مرسوم على العبوة الخارجية لكنني قررت بعد فترة طويلة من الاحتفاظ بها أن أتخلص منها فليس من العملي إخراج الزجاجة عند كل استعمال من داخل العبوة، أليس كذلك!
ـ قوامه ثقيل إلى حد ما يشبه قوام زيت الخروع لكنه يعتمد في تكوينه على السليكون لا الزيوت.
ـ شفاف كالماء.
– رائحته حلوة تشبه عصير البرتقال المنعش لكنها غير نفاذة أو ملحوظة على الشعر.

طريقة الاستخدام:

يستخدم بعد غسيل الشعر وهو مازال مبلل حتى يسهل توزيعه.
لا تحتاجي منه سوى كمية صغيرة جدًا في مثل حجم الحمصة أو حبة الأرز إذا كان شعرك قصير إلى متوسط الطول وضاعفيها إن كان شعرك أطول أو أكثر كثافة.
توضع تلك الكمية على راحة اليد ويتم تدليكه بين راحتي اليد والأصابع، ثم يتم مسح اليد بشكل متساوي على أطراف الشعر أولا من أعلى لأسفل ثم ما يتبقى في اليدين نمسحه على أعلى الشعر، ولا يوضع على فروة الرأس.
يتم تصفيف الشعر وتركه يجف في الهواء أو استخدام مجفف الشعر، وبعده المكواة.. ويمكن إعادة توزيعه مرة أخرى بعد الانتهاء من التصفيف للمعان إضافي ونتيجة أفضل.
أحيانًا أزيد من الكمية المستخدمة في حالة كي الشعر، لإعطاء لمعان ملحوظ ونعومة وطراوة لشعري ولمنع الهيشان بعد الانتهاء من كي شعري. وجدت أن شعري يتقبل هذه الزيادة بشكل جيد دون أن يصبح دهني خاصة أنني لا أضعه قرب الجذور حتى لا يلتصق شعري برأسي.
أعتقد أن تأثيره يظهر بشكل أفضل عند استخدام حرارة عل الشعر سواء حرارة المجفف أو المكواة.

تجربتي معه:

ـ لم يكن لدي معرفة مسبقة به وقت الشراء.. أخبرت البائعة أن المنتج الذي أستعمله لحماية شعري من الحرارة قبل استخدام المكواة يترك شعري بملمس غير ناعم جدًا ولا أستطيع تمرير أصابعي بسهولة بين خصل شعري رغم أنه يعطيه شكل جيد.. فاقترحت علي هذا المصل أو السيروم، وحقًا أشكرها على اقتراحها هذا!
ـ من أول استخدام له على شعري قبل المكواة، لاحظت كيف أعطى شعري لمعان ملحوظ وطراوة ونعومة لمستها، حيث أصبحت أمرر أصابعي بين خصلات شعري بسلاسة شديدة، كما أنه حافظ على مظهر شعري المفرود حتى غسلته.
ـ مكتوب عليه أنه يحمي الشعر من حرارة أدوات التصفيف ويقلل من الهيشان والتقصف وهذا شيء أؤكده، فهو يحمي شعري من حرارة المجفف والمكواة ويقلل الهيشان إن لم يكن يمنعه.
ـ كما أنه يعد بمظهر لامع ناعم براق وهذا أيضًا صحيح.
ـ مكتوب كذلك أنه يغذي الشعر بفيتامينات الفواكه الحمضية، وهذا لست متأكدة منه تمامًا خاصة وهو يعتمد على السليكون في تغليف الشعر وإعطاءه “مظهر” جيد، ولا أدري إن كان هذا التغليف يجعل الشعر بصحة جيدة فعلاً أم لا، لكن الأكيد أن مظهر شعري أثناء استعماله يكون جيد، حتى أنني أستخدمه في كثير من الأحيان حتى لو لم أكن سأستخدم المكواة أو المجفف.
ـ أحب أن أزيد الكمية المستخدمة قليلاً على أطراف شعري بداية من مستوى أذني إلى نهاية الأطراف، وهذا عندما أخطط لاستخدام المكواة حيث يعطيني نتيجة جيدة جدًا اليوم الأول، لكنني أشعر بالحاجة لغسل شعري اليوم التالي بسبب الاحساس بثقل المنتج على شعري.
ـ الشيء الآخر اللافت للنظر جدًا معه أنه العبوة تعيش لفترة طويلة، حيث أن قدر ضئيل جدًا منه يكفي شعري كله، ولا ينصح باستخدام كمية أكبر من الموصى بها حتى لا يصبح مظهر الشعر شديد الدهنية أو ملصق في بعضه وفاقد للحيوية والحركة.
ـ كما ذكرت في البداية أنني أستخدمه منذ عدة سنوات ورغم هذا كما ترون كميته في العبوة لم أصل لنصف العبوة بعد بالإضافة أنه انسكب مني أكثر من مرة دون أن أنتبه في مواقف مختلفة، ولولا هذا الانسكاب لكانت كميته لازالت أكبر من هذا.
ـ في الواقع كونه لا ينتهي يضايقني أحيانًا لأنه يشعرني بتأنيب الضمير كلما أردت تجربة منتج جديد حيث أجده يقفز إلى ذهني قائلاً:” أنا منتج جيد أؤدي مهمتي بنجاح ولازال لديك الكثير مني لست بحاجة لإنفاق نقودك” >_<

الخلاصة: أحببته، ولو كان ينتهي سريعًا لأعدت شراءه بالتأكيد، لكن يبدو أن هذه العبوة ستعيش معي بقية العمر. 😀