السلام عليكن يا حلوات

أعرف طولت الغيبة.. شكرًا لكل من تفقدتني، لا تفقدون غالي يا رب ♥

أتيت لكن اليوم بتجربة مع منتج جديد وهو كريم حماية من الشمس.

أعرف أن الحماية من الشمس تشغل بال الكثيرات وأنا منهن، ودائمًا نبحث عن أفضل كريم يقدم الحماية القصوى، دون أن يثقل على البشرة ،ودون أن يبدو كطبقة بيضاء، ودون أن يلمع… إلخ من التفضيلات

كتبت من قبل عن تجربتي مع سائل الحماية من الشمس فوتودرم ماكس Photoderm Max Fluid من ماركة بايودرما Bioderma

وكيف أنه أعجبني.. وكان عيبه الوحيد أنه إذا زدت منه بغرض زيادة طبقة الحماية يبدأ في اللمعان والظهور بلون أبيض على البشرة وقد لا يتوزع بشكل جيد.

هذه السنة أثناء التخطيط لأجازة المصيف بحثت عن المنتجات الجديدة، وأردت تجربة جل الحماية من الشمس من لا روش بوزاي La Roch Posay لكنني لم أجده متوفر وقت الشراء للأسف.

ووجدت أن بايودرما أنتجوا تركيبة جديدة من هذا الذي جربته من قبل وأضافوا لاسمه كلمة Aqua وتعني ماء، أي أنه سائل كالماء.
قررت تجربته وفضلت أن أستخدم هذه المرة درجة حماية 50 بدل من 100 لأنني قرأت كثيرًا أن أي رقم أعلى من 50 يعبر عن مواد كيميائية إضافية ولا يقدم بالضرورة حماية أكبر، والحماية تكون بسمك الطبقة الموزعة على البشرة ومعدل إعادة توزيعها كل ساعتين على الأقل.

Bioderma-Photoderm-AquaFluid

معلومات عن المنتج:

سعره وقت الشراء 199 جنيه مصري
صلاحيته 6 أشهر من تاريخ فتح العبوة أو حتى تاريخ انتهاء الصلاحية على العبوة أيهما أقرب.
كميته 40 مللي
صنع في فرنسا
خالي من العطور والبارابين
مقاوم للماء

المكونات:

AQUA/WATER/EAU, DICAPRYLYL CARBONATE, OCTOCRYLENE, METHYLENE BIS-BENZOTRIAZOLYL TETRAMETHYLBUTYLPHENOL [NANO], BUTYL METHOXYDIBENZOYLMETHANE, GLYCERIN, METHYL METHACRYLATE CROSSPOLYMER, CYCLOHEXASILOXANE, CYCLOPENTASILOXANE, BIS- ETHYLHEXYLOXYPHENOL METHOXYPHENYL TRIAZINE, POLYMETHYLSILSESQUIOXANE, METHYLPROPANEDIOL, HDI/TRIMETHYLOL HEXYLLACTONE CROSSPOLYMER, C20-22 ALKYL PHOSPHATE, C20-22 ALCOHOLS, DECYL GLUCOSIDE, GLYCERYL STEARATE CITRATE, PENTYLENE GLYCOL, MICROCRYSTALLINE CELLULOSE, C30-45 ALKYL CETEARYL DIMETHICONE CROSSPOLYMER, 1,2-HEXANEDIOL, CAPRYLYL GLYCOL, DISODIUM EDTA, XANTHAN GUM, MANNITOL, XYLITOL, SODIUM HYDROXIDE, CELLULOSE GUM, RHAMNOSE, PROPYLENE GLYCOL, CITRIC ACID, ECTOIN, TOCOPHEROL. [BI 642]

الانطباع الأول:

لونه أبيض غير شفاف
قوامه سائل خفيف
رائحته مثل كريمات الحماية من الشمس وليس له رائحة عطرية مميزة

تجربتي معه:

مكتوب عليه أنه مناسب لكل أنواع البشرة بما فيها المختلطة والدهنية، وأنه لا يسد المسام ولا يهيج البشرة، ولا يغير لون البشرة مع التصوير بالكاميرا.

بصراحة وجدت هذه الوعود صحيحة إلى حد بعيد وهي تقريبا نفس مزايا فوتودرم الذي جربته من قبل إلا أنه أخف قوام وأكثر ثبات ولا يظهر على البشرة أبدًا، لا بلمعة ولا بلون أبيض وهذه مزايا إضافية أحببتها.
كما لاحظت أنني لم أفتقد درجة الحماية 100 حيث حصلت على نفس الحماية من الشمس بدرجة 50 بدون المواد الكيميائية الإضافية وهذا جيد.
أختي كانت معي في المصيف ولم تكن تستخدمه بانتظام وفي نهاية المصيف فرق لون بشرتنا كان واضح جدًا، حيث اسمرت بشرتها بدرجة كبيرة.

أريد التنويه أن مقاومته للماء لا يجب الاعتماد عليها بشكل كبير لأنه “مقاوم للماء” فقط water resistant ,ليس “ضد الماء” water ،proof لهذا يجب إعادة توزيعه على البشرة في حالة تعرضها للماء لفترة أو مع تدليك البشرة تحت الماء.
ولاحظت أنه يزول بالماء والصابون بشكل أسهل من التركيبة القديمة.

الآن وقد ذكرت المزايا، حان دور ذكر عيبه الوحيد بالنسبة لي، وهو رغم أنه لم يهيج بشرتي أو يسبب ظهور حب شباب بها، إلا أنني لاحظت أنه يسد المسام للأسف، رغم أنني كنت أنظف وجهي بشكل جيد بعده وكنت أمسحه بمزيل مكياج Bioderma H2O، إلا أنني وجدت بشرتي مع الوقت بدأ ملمسها يصبح غير أملس وكأن بها حبوب دقيقة جدًا، وبفحصها عن قرب وخاصة في المسام في الكسرة الموجود بين الشفة السفلية والذقن لاحظت أنها أكبر حجمًا ومحملة بالدهون.
حل هذا كان بسيط، فقط قمت بصنفرة وجهي باستخدام ملعقتين من السكر وهو مبلل، نظرًا لأنني كنت في المصيف ولم يكن معي كريم صنفرة أو ما شابه، إلا أن السكر أدى الغرض بشكل جيد جدًا وأصبح وجهي ناعم الملمس.

تنويه أخير تأكدي من شراءه من مكان موثوق وهو الصيدليات الكبرى، وتأكدي من وجود العلامة المائية على العبوة.

الخلاصة: أعجبني وسوف أستمر في استخدامه إن شاء الله، لكن مع الحرص على إعادة توزيعه عند اللزوم، وتنظيف وصنفرة بشرتي بعده جيدًا.

ما هو منتج الحماية من الشمس المفضل عندك؟

شاركونا بتجاربكم في التعليقات لتعم الفائدة 🙂