download

تحدثت في المقال السابق عن ماركات مستحضرات تجميل نباتية -وبالتالي حلال بإذن الله- للمسلمات.. من ضمن تلك الماركات وما سأخصه بالذكر هو ماركة “e.l.f.” وهو اختصار لكلمات eyes lips face وقد جربتها بنفسي مؤخرًا.

 

قبل الاستطراد مع elf أردت أن أنوه فقط أنني قد سمعت أن ماركة urban decay النباتية التي ذكرتها في المقال السابق موجودة في محل اسمه sephora toi في المهندسين بالقاهرة وهو ليس فرع للمتجر الأجنبي الشهير sephora لبيع مستحضرات التجميل إنما أخذ الاسم فقط. كما أن أسعارهم مرتفعة نسبيًا على حسب ما سمعت.

 

نعود لـ elf.. الشركة لديها شعار من منظمة peta تضعه في أسفل الموقع وهذا شكله

مذكور فيه فقط أنها cruelty free لكن بالرجوع لصفحة الأسئلة المتكررة لديهم سنجدها تجيب عن سؤال إن كانت تجري اختبارات على الحيوانات أم لا!.. بأنها لا تجري اختبارات على الحيوانات كما أنها استبدلت مشتقات حيوانية بأخرى غير حيوانية
تجدون السؤال هنا 

وهذا نصه


  • Do you test on animals?

  • We do NOT test on animals or endorse such practices. Our products do not contain animal derived ingredients. Beeswax has been replaced by synthetic beeswax and lanolin has been replaced by Bis-Diglyceryl Polyacyladinpale-2. We currently support HSUS and are partners with PETA in the Caring Consumer Project. Please see our philosophy page for further explanation on our company.

كما أنني لزيادة تثبت وتأكيد راسلت الشركة فأخبروني أن فقط فرش مجموعة الأساسيات هي التي تحتوي على منتج حيواني وهو شعر الخيل، وبعض المنتجات كانت تحتوي فيما مضى على مشتقات حيوانية تم استبدالها حاليًا ببدائل نباتية إلا أنهم لم يحدثوا بعد الاسم العلمي للمشتق الحيواني بالبديل النباتي على العبوات لسبب ما!

ما يميز تلك الشركة مبدأيًا هو أسعارها المعقولة جدًا بالنسبة لبقية الماركات، فلديها ثلاث خطوط إنتاج رئيسية…

الأول واسمه essentials أو أساسيات كل منتجاته تقريبًا لا يزيد سعرها عن دولار أمريكي واحد!

الثاني واسمه studio أغلب منتجاته المفردة بثلاثة دولار أمريكي تقريبًا.

أما خط الإنتاج الأخير واسمه mineral فأغلب منتجاته بخمسة دولار أمريكي تقريبًا.

لإلقاء نظرة أوسع على منتجاتهم يمكنكم زيارة موقعهم من هنا

الموقع يبيع بشكل مباشر عبر الانترنت لعدد محدود من الدول تستطيعين  التعرف عليها من الأعلام الموجودة في أسفل الموقع.. من ضمنهم موقع خاص بالمملكة العربية السعودية ويشحن فقط لدول قطر والبحرين والإمارات وعمان. كما أن أسعاره مرتفعة عن أسعار الموقع الأمريكي.

 

السؤال هو كيف نحصل على منتجاتهم في هذه الحالة؟

لحسن الحظ هناك فتيات تستوردها بالطلب رأيت بعضهن على منتدى “فتكات” يمكنكِ استخدام خدمة البحث في المنتدى بكلمة “مكياج elf” لتجدي بعض الموضوعات الخاصة به.

لكنني حصلت عليها عن طريق فتاة لطيفة اسمها “منار” لديها صفحة على الموقع الاجتماعي facebook ورابط الصفحة هنا

بإذن الله أكتب لكم رأيي في المنتجات في تدوينة منفصلة 🙂

 

سؤال.. ما السعر الذي تصل به هذه المنتجات بعد إضافة تكاليف الشحن والجمارك وأرباح التاجرة؟

ما رأيته عادةً أن ما هو بدولار واحد يصبح سعره 25 جنيه مصري تقريبًا.. و3 دولار كذلك إما 50 جنيه مصري أو أقل أحيانًا..  وما هو أغلى من هذا تختلف طرق حسابهن له وقد تختلف الأسعار تبعًا لتقلبات سعر الدولار.. لكن بشكل عام أراها أسعار معقولة بالنسبة لماركات أخرى موجودة في مصر بالإضافة لكوني أشتري منتج نباتي خال من المشتقات الحيوانية.

 

ألا يمكنني استيراده بنفسي لتوفير ربح الفتاة الذي يضاف على السعر؟

هناك طرق أخرى للشراء.. فقط مع الانتباه أن يكون لديك فيزا أو ماستر كارد وعنوان في أمريكا وهي خدمة توفرها بعض شركات الشحن الدولية مثل أرامكس بحيث تقومي بعمل الطلب ليشحن إلى هذا العنوان، ثم منه تنقله شركة الشحن إليكِ في عنوانك الحقيقي.

 

كما يوجد موقع اسمه “ادفعلي” يقوم عنك بكل خطوات الشراء بدون الحاجة لفيزا أو عنوان أمريكي،  فقط تعطيه اسم المنتج ورابطه على الموقع وسعره وتدفعين ثمن المنتج مقدم وباقي المصاريف عند الاستلام لكنه يأخذ مقابل على هذه العملية.. ورابط الموقع هنا

 

لكن هل هذه الطرق أوفر من الشراء من إحدى الفتيات؟!

بالنسبة لشركات الشحن لم أجربها بعد قد تكون أوفر في حالة الكميات الكبيرة إن كنت ستشترين لجهازك أو تجمعي طلبية مع صديقاتك.

إن كان لديك الرغبة في التجريب فسأخبرك بشيء مشجع وهو أنه عند اشتراكك في موقع elf ببريدك الالكتروني يرسلون لك أكواد لخصومات مغرية جدًا بشكل يومي تقريبًا لذا قد يكون من الجيد تجربة هذه الطريقة في الشراء.

 وبالنسبة لموقع ادفعلي اشتريت عن طريقهم من قبل سلعة كانت أرخص مقارنة بسعر عرضته علي تاجرة. لذا قد تحتاجين لتقدير الأسعار والمقارنة بين الطرق المتاحة قبل الإقدام على عملية الشراء.

إلى هنا أنهيت كلامي عن elf.

ويسعدني الإجابة عن أي تساؤل لديكن

في تدوينة قادمة بإذن الله سوف أعرض لكن تجربتي للمنتجات التي اشتريتها من تلك الماركة مع تقديري لمميزاتها وعيوبها من وجهة نظري.. فتابعوني 🙂